الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

.. و«القعيد»: لدينا توجه للركض تجاههم «كنت فى الدار وأصبحت فى النار»

.. و«القعيد»: لدينا توجه للركض تجاههم «كنت فى الدار وأصبحت فى النار»
.. و«القعيد»: لدينا توجه للركض تجاههم «كنت فى الدار وأصبحت فى النار»




كتب - محمد قبيصى


قال الروائى والنائب يوسف القعيد، عضو مجلس النواب، إنه لم يخطر فى باله يومًا أن يكون نائبًا برلمانيًا، مضيفًا: «كنت فى الدار وأصبحت فى النار».
وأشار «القعيد»، خلال حواره ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة»، أمس الأول إلى أنه دخل مجلس النواب قبل تعيينه 3 مرات، معتبرًا أن التجربة البرلمانية ستضيف لمسيرته الأدبية والفنية، مضيفًا: «النواب بيطلقوا على بعض لقب سيادة الوزير، وبيقولوا ليا يا أديب» وأضاف أنه يحضر كل الجلسات من بدايتها حتى نهايتها.
أشاد بتجربة الدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان فى إدارة المجلس، وقال أنها تعد التجربة الأولى لـ«عبدالعال» كعضو برلمانى ورئيس برلمان.
ووصف «القعيد» رئيس البرلمان الدكتور على عبدالعال بأنه من المستضعفين فى الأرض، لافتًا إلى أن «عبدالعال» يدير تشكيلة جديدة لم نعهدها من قبل فى البرلمان حيث يضم 89 سيدة و100 شاب و62 قبطياً، فضلا عن الاتجاهات المختلفة للنواب.
وقال: إن الفنانة الراحلة فاتن حمامة، كانت ترى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، أنه رجل زائغ النظرات، يريد كل شىء ولا يقدم شيئًا فى المقابل، مشيرًا إلى أنها كونت رأيها من مشاهدته عبر الشاشات.
وأشار «القعيد» إلى أنه يرى أن هناك توجهاً عربياً بالركض تجاه إسرائيل، على الرغم من أن إسرائيل لا تقدم شيئًا للعرب.