الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المقاولون: طلبات شحاتة أوامر .. و«يحيى» يفاضل بين عروض مصرية وخليجية

المقاولون: طلبات شحاتة أوامر .. و«يحيى» يفاضل بين عروض مصرية وخليجية
المقاولون: طلبات شحاتة أوامر .. و«يحيى» يفاضل بين عروض مصرية وخليجية




كتب - خالد فاروق


سادت حالة من الارتياح الشديد لدى مسئولى نادى طلائع الجيش بعد موافقة حسن شحاتة على تولى المهمة الفنية للفريق فى الموسم القادم، مؤكدين أن انجازات المعلم مع المنتخب الوطنى وراء الإصرار على التعاقد معه.. وكان مجلس إدارة نادى طلائع الجيش  قد أعلن عن تعاقده رسميًا مع حسن شحاتة، لتولى مهام الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلفًا لطارق يحيى.
هذا ولم تعلن إدارة الجيش عن التفاصيل المادية حول تعاقدها مع المعلم.
ولكن أوضحت أن الإدارة ستسعى إلى تلبية مطالب شحاتة لظهور الفريق بشكل جيد فى موسمه الجديد.
وضم الجهاز المعاون كلًا من أحمد العجوز مدربًا عامًا، ومحمد جودة مدربًا مساعدًا، ومحمد يونس مدربًا لحراس المرمى، وصفى الدين محمد مخططًا للأحمال البدنية.
وفى نفس السياق أعرب أحمد العجوز المدرب العام الجديد لفريق طلائع الجيش، عن سعادته بالتواجد ضمن الجهاز الفنى الجديد لفريق طلائع الجيش بقيادة حسن شحاتة والذى سيقود الفريق بدايةً من الموسم المقبل..
وقال العجوز لـ«روزاليوسف» إن شحاتة أحد أساطير الكرة المصرية سواء كان لاعبًا أو مدربًا، وسيفيد، طلائع الجيش فنياً خلال الموسم المقبل.
والجدير بالذكر إن شحاتة تولى مهام الإدارة الفنية لعدد من الأندية مثل الزمالك والوصل الإماراتى والمريخ السودانى والمنيا والشرقية والشمس وأهلى بنغازى والسويس، وكان المقاولون العرب آخر محطات شحاتة التدريبية فى الموسم الماضى.
علاوة على تاريخه المعروف مع المنتخب القومى فقد قاد المنتخب الوطنى للتتويج ببطولة كأس أمم إفريقيا فى ثلاث نسخ متتالية فى 2006 و2008 و2010.
وهذا وقد وجه مسئولو طلائع الجيش الشكر إلى طارق يحيى الذى أبدى سابقًا عدم رغبته فى الاستمرار على رأس الجهاز الفنى للفريق العسكري.
بعدما قاد الجيش لإنهاء موسمه فى المركز الثانى عشر برصيد 41 نقطة.. وكان يحيى قد تلقى عرضين خليجيين، علاوة على عدة عروض من بعض أندية الدورى المصرى لتولى قيادتها بداية من الموسم المقبل، إلا أنه لم يحسم موقفه حتى الآن.. وقال يحيى لـ«روزاليوسف»: إن الموسم الماضى كان مرهقًا للغاية لذلك سيأخذ فترة راحة قصيرة وأن وجهته المقبلة بأن يتولى قيادة فريق يساعده على النجاح، ويتمكن من أن يضيف له.
وأعرب المدير الفنى السابق لطلائع الجيش، عن رضاه بالفترة التى قضاها مع «الطلائع»، مؤكداً أنه نجح فى أن يحسم البقاء بالدورى الممتاز قبل نهاية المسابقة بعدة أسابيع، موجهاً الشكر لجميع المسئولين على حسن تعاونهم، متمنياً التوفيق لهم خلال الموسم المقبل.