الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزمالك «فتح على الرابع»

الزمالك «فتح على الرابع»
الزمالك «فتح على الرابع»




كتب - وائل سامى


امر مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك بضرورة التعاقد مع لاعب افريقى سوبر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وجاء قرار مرتضى منصور بعد حالة النشاط التى شهدها النادى الاهلى من ناحية إبرام الصفقات خلال الانتقالات الحالية.
وطلب مرتضى منصور من نجله احمد مرتضى عضو مجلس ادارة الزمالك بضرورة إبرام تعاقد مع صفقة افريقية سوبر خلال أيام.
ويرغب الزمالك فى الاستغناء عن الزامبى ايمانويل مايوكا مهاجم الفريق خلال موسم الانتقالات الجاري، بعدما تلقى عرضا من الافريقى التونسى.
على صعيد آخر يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك بقيادة محمد حلمى المدير الفنى تدريباته على ملعبه عبداللطيف أبورجيله استعدادا لمواجهة صن داونز الجنوب إفريقى يوم الأحد المقبل ضمن منافسات دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال افريقيا على ملعب بتروسبورت.
تأتى التدريبات وسط حالة من التفاؤل والهدوء النفسى بعد الفوز الذى حققه الفريق على اتحاد الشرطة بهدفين مقابل هدف وتأهله الى ربع نهائى كأس مصر ليواجه الاتحاد السكندرى فى ذات المسابقة.
واطمأن الجهاز الفنى للفريق على حالة أكثر من لاعب فى مقدمتهم محمود عبدالرازق «شيكابالا» العائد بقوة والذى ساهم فى فوز فريقه على الشرطة خاصة أن المدير الفنى كان يراهن على عودته بعد ان فقد الكثير من وزنه والتزم بالبرنامج التدريبى الموضوع له من قبل الجهاز الفنى طوال الفترة الماضية.
كما أثنى الجهاز الفنى على أداء إبراهيم عبدالخالق لاعب الوسط الذى سجل هدف فريقه الأول قبل ان يضيف مصطفى فتحى الهدف الثانى إضافة الى تألق الحارس أحمد الشناوى الذى ذاد عن مرماه ببساله.
ومن جانبه طالب محمد حلمى اللاعبين بغلق الملف المحلى للتركيز فى المواجهة الإفريقية المقبلة التى يسعى الزمالك وبقوة نحو تحقيق لقبها لاسيما فى ظل الانتصارات التى حققها فى أولى وثانى جولاته فى المجموعة.
وتحدث لاعبو الزمالك مع حازم امام لاعب الفريق بشأن رغبتهم فى الحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة بعد ان وعدتهم إدارة النادى بصرفها الفترة الماضية.
ومن جانبه وعد حازم امام اللاعبين بالتحدث مع الإدارة فى مطالبهم لاسيما وان حازم يمثل حلقة الوصل بين الإدارة واللاعبين.
وعلى صعيد أزمة الزمالك مع الحكام المصريين أكد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك ان الطريقة التى اتبعتها لجنة الحكام ورفضها ادارة مباراة الفريق أمام اتحاد الشرطة فى الكأس، تعتبر جريمة فى تاريخ الرياضة المصرية والعالمية مؤكدا أنه لم يعمم اتهامه على كل الحكام بل ذكر افراداً بأعينهم.
وأوضح انه ما يؤكد صحة كلامه هو انه طالب دائما بعدم استقدام حكام أجانب وتدعيم الحكام المصريين.
الجدير بالذكر انه نشبت مشادة بين الحكام المصريين، ورئيس الزمالك بعد اتهام الأخير لهم بتقاضى الرشوة من قبل الشركة الراعية للنادى الأهلى من أجل تسهيل مهمته فى الفوز بالدوري.
وقام عدد من الحكام بتقديم ببلاغ للنائب العام، ضد رئيس الزمالك بسبب اتهامه للحكام بالحصول على رشاوى من أجل تعطيل مسيرة الأبيض فى المسابقة مما دفع الحكام لرفض إدارة مباريات الفريق الأبيض.
وفى نفس الاطار قرر مسئولو الزمالك صرف النظر عن التعاقد مع مروان محسن مهاجم فريق الاسماعيلى  لعدة أسباب يأتى فى مقدمتها عدم رغبة اللاعب فى ارتداء الفانلة البيضاء  وثانى الاسباب هو مغالاة إدارة النادى الاسماعيلى  فى مطالبها المادية للتخلى عن مهاجمها حيث حددت 20 مليون جنيه لبيعه وجاء من ضمن الاسباب قرب التعاقد مع أحمد رؤوف مهاجم المصرى السابق الذى لن يكلف خزينة النادى كثيرا.
وعلى صعيد مشابه يدرس مسئولو الزمالك تجميد صفقة محمود عبدالعاطى دونجا لاعب خط وسط مصر المقاصة بسبب غضب رئيس القلعة البيضاء  بعد رفض ميدو جابر صانع العاب فريق مصر المقاصة الانضمام للفريق الابيض وتهربه من أحمد مرتضى منصور عضو المجلس الذى تواجد فى الفيوم اليومين الماضيين ولمدة يوم كامل وتقدم بعرض رسمى لشراء الثنائى  ميدو ودونجا مقابل دفع 8 ملايين للاول و4 ملايين للثانى.
يأتى ذلك فى الوقت الذى من المنتظر ان يجتمع فيه مسئولو الزمالك وانبى من اجل حسم التعاقد مع ثنائى الفريق البترولى محمد ناصف وأسامة ابراهيم.
وكان الطرفان قد اتفقا على عقد جلسة يوم الثلاثاء الماضى للتفاوض ولكن تم تأجيلها بسبب تمسك انبى بأسامة ابراهيم ظهير ايمن الفريق البترولى حيث يرفض إنبى التفريط فى إبراهيم فى الوقت الذى يتمسك فيه الزمالك بالتعاقد مع اللاعب.