الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير التعليم يحذر العاملين بالكنترولات من إعلان النتيجة قبل موعدها

وزير التعليم يحذر العاملين بالكنترولات من إعلان النتيجة قبل موعدها
وزير التعليم يحذر العاملين بالكنترولات من إعلان النتيجة قبل موعدها




كتبت - مينرفا سعد


عقد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعًا مع رؤساء لجان النظام والمراقبة، وأعضاء الحاسب الآلى؛ للتأكيد على بعض الضوابط المهة الخاصة بالبرنامج الزمنى للتصحيح، وكذلك نسب النجاح، وموعد اعتماد النتيجة، ومناقشة أعمال الدور الثانى.
أكد الهلالى ثقته وتقديره للدورالمهم الذى يقوم به رؤساء لجان النظام والمراقبة، مضيفاً: «كل مسئول فى مكانه، وأنتم على قدر هذه المسئولية، ولابد من مضاعفة الجهود، والحفاظ على سرية النتائج وأعمال الرصد لمواجهة التهديدات التى تواجهها الوزارة؛ ولتحقيق الانضباط فى نتائج الامتحانات»، مؤكدًا أنه سيتم إعلان النتيجة للجميع فى وقت واحد، دون مجاملة لأحد.
شدد الوزير على عدم التصريح بأى نتائج قبل الموعد المحدد لإعلان النتيجة، موجهًا بالتنبيه على جميع العاملين فى الكنترولات بذلك، واتخاذ الإجراءات المطلوبة فى هذا الشأن، وموافاة الوزارة فى حالة الاحتياج للمزيد من إجراءات التأمين والدعم.. أكد خلال الاجتماع على الالتزام بالمواعيد المقررة للانتهاء من تقدير مواد التاريخ، والجيولوجيا، والجبر والهندسة الفراغية)، والالتزام بالمعدل الطبيعى فى عمليات التصحيح، وأن تتم أعمال التصحيح والمراجعة والرصد  بالتوازى، وتنفيذ قواعد المراجعة النهائية بكل دقة، والتحقق من إعطاء كل طالب الدرجة التى يستحقها، استعدادًا لإعلان النتيجة.. وأشار إلى سرعة الانتهاء من التحقيق مع الحالات التى تمت إحالتها للشئون القانونية؛ حتى لا تتسبب فى تعطيل إعلان النتيجة، والاتصال بالمديريات التعليمية للتأكد من وصول جميع الحالات للشئون القانونية بالوزارة.