الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قابيل: دراسة إنشاء مدينة صناعية متكاملة بخبرة صينية على مساحة 30 مليون متر مربع

قابيل: دراسة إنشاء مدينة صناعية متكاملة بخبرة صينية على مساحة 30 مليون متر مربع
قابيل: دراسة إنشاء مدينة صناعية متكاملة بخبرة صينية على مساحة 30 مليون متر مربع




كتب- رضا داود


واصل المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والوزيرة داليا خورشيد وزيرة الاستثمار لقاءاتهما بالعاصمة الصينية بكين حيث عقد الوزيران سلسلة اجتماعات بمقر السفارة المصرية بالصين مع عدد من كبرى الشركات الصينية العاملة فى العديد من القطاعات الصناعية والاستثمارية، شهد اللقاءات السفير مجدى عامر سفير مصر لدى الصين والوزير مفوض تجارى أيمن عثمان رئيس المكتب التجارى ببكين.
وقد استهل الوزيران لقاءاتهما بلقاء زهاو هونجيانج نائب رئيس شركة فورشن لاند الصينية -احدى كبرى شركات المطور الصناعى - حيث تناول اللقاء اهتمام الشركة بالاستثمار فى السوق المصرية فى مجال انشاء وادارة المناطق الصناعية والتكنولوجية.
وفى هذا الاطار عرض المهندس طارق قابيل على الشركة الصينية امكانية دراسة تنفيذ وانشاء مدينة صناعية متكاملة على مساحة30 مليون متر مربع تضم مبانى سكنية ومدارس وخدمات الى جانب المنطقة الصناعية، داعيا الشركة الى زيارة مصر للتواصل مع مسئولى هيئة التنمية الصناعية للتعرف على جميع التفاصيل الخاصة بهذه المنطقة على ارض الواقع.
وطالب الوزير الشركة بإعداد تصور عام لإنشاء هذه المنطقة متضمنا التكاليف المالية على ان يتم تقديم هذا التصور مطلع شهر سبتمبر المقبل.
ومن جانبها اشادت الوزيرة داليا خورشيد وزيرة الاستثمار بقرار الشركة بإنشاء مكتب لها فى مصر لزيادة تواجدها فى السوق المصرية والاستفادة من منظومة المزايا والحوافز التى يتيحها مناخ الاستثمار فى مصر.
كما التقى الوزيران مع «شين وينجيان» رئيس الشركة الصينية للمقاولات -احدى كبرى شركات الانشاءات والبنية التحتية -حيث استعرض اللقاء اهم المشروعات التى تنفذها الشركة فى مصر حاليا وبصفة خاصة انشاء المبانى الحكومية بالعاصمة الادارية الجديدة.
واوضح المهندس طارق قابيل أن اللقاء قد تناول ايضا اخر التطورات الخاصة بإنشاء هيئة المعارض والمؤتمرات الجديدة خاصة ما يتعلق بالتصميمات فى ضوء المساحة المتاحة للمدينة، مؤكدا اهمية انجاز هذا المشروع الذى سيسهم فى وضع مصر على خريطة صناعة المعارض العالمية.
وأشار الى ان الشركة قد أبدت رغبتها فى الدخول فى عدد من المشروعات الجديدة وبصفة خاصة الفوسفات وانشاء محطات للصرف الصحى.