صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

9 أحزاب يمنية تطالب الحكومة بتأجيل المشاركة فى المشاورات

14 يوليو 2016



صنعاء –وكالات الأنباء


طالبت 9 أحزاب وتنظيمات سياسية يمنية موالية للحكومة الشرعية، القيادة السياسية والحكومة بتأجيل قرار المشاركة فى الجولة الجديدة من مشاورات السلام.
وقالت الأحزاب والتنظيمات فى بيان مشترك: «نتابع التطورات على الساحة السياسية الوطنية خاصة ما يتعلق بموضوع مشاورات السلام التى ترعاها الأمم المتحدة بين الحكومة الشرعية، وميليشيا الحوثى والمخلوع على صالح الانقلابية، وفى ظل الإصرار المتعمد من قبل الطرف الانقلابى على عرقلة مسار المشاورات وحرفها عن مسارها الطبيعى القائم على المرجعيات الثلاث».
ولفتت إلى أنها تطالب الحكومة بتأجيل قرار المشاركة فى الجولة الجديدة من مشاورات السلام حتى تحقيق «الالتزام الصريح من قبل الميليشيات بتنفيذ القرار 2216 دون شروط مسبقة وبإشراف دولى وإقليمى، إلى جانب تنفيذ الميليشيات لتعهداتها فى جولة بييل السويسرية، والمتعلقة بتنفيذ إجراءات بناء الثقة بما فى ذلك الإفراج عن المعتقلين وفك الحصار عن المدن وفتح المنافذ الآمنة».
كما طالبت الأحزاب والتنظيمات السياسية فى بيانها بضرورة «الالتزام بالمحاور الخمسة التى تشكل أجندة المشاورات حسب التراتبية المنطقية لها، وهى الانسحاب من المحافظات وتسليم السلاح وعودة مؤسسات الدولة والإفراج عن المعتقلين إلى جانب استكمال العملية السياسية من حيث توقفت».
وطالبت الأحزاب والتنظيمات السياسية، بتحديد سقف زمنى للمشاورات يلتزم به الطرفان، مؤكدة حرصها «على تحقيق سلام دائم وشامل ينهى معاناة الشعب اليمنى على أن يكون قائماً على أسس ثابتة وقوية تضمن استمراره وديمومته، وهو ما لن يتحقق إلا بالالتزام بالمرجعيات المقرة، وبضمانات دولية وإقليمية تضمن عدم تراجع الطرف الانقلابى عن تنفيذ التزاماته».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
# اطمن-انت-لوحدك
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
السيسى يقود الدبلوماسية المصرية

Facebook twitter rss