الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مفاجأة.. اختفاء أوراق امتحانات 281 طالباً بجامعة القاهرة

مفاجأة.. اختفاء أوراق امتحانات 281 طالباً بجامعة القاهرة
مفاجأة.. اختفاء أوراق امتحانات 281 طالباً بجامعة القاهرة




كتبت -  شيماء عدلى


أحال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة واقعة اختفاء أوراق إجابة 281 طالباً وطالبة بالفرقة الثانية بكلية الحقوق إلى النيابة لمعرفة ملابسات الواقعة.
وقال فتحى عباس المستشار الإعلامى لجامعة القاهرة إن إدارة كلية الحقوق أرسلت مذكرة رسمية حول واقعة اختفاء أوراق الإجابات أمس إلى رئيس الجامعة الذى أمر بفتح تحقيق حول الواقعة التى ستكشف سبب اختفائها وفقدانها أم سرقتها.
وأضاف عباس إن إدارة كلية الحقوق حررت محضراً بواقعة اختفاء أوراق الإجابات، وأنه لا توجد نية لتعليق نتيجة الدفعة الثالثة للكلية والتى يتجاوز عدد طلابها الأربعة آلاف، بينما سيتم تعليق إعلان نتيجة 281 طالباً لحين رصد إدارة الكلية لنتائج الطلاب فى المواد الدراسية الأخرى واختيار أعلى الدرجات لرصدها للطلاب فى مادة القانون التجارى بعد اختفاء أوراق الإجابات الخاصة بهم، مشيرا إلى أن الطلاب لن يضاروا إطلاقا من هذه الواقعة.
من جانبه كشف الدكتور عمر سالم عميد كلية الحقوق أنه تمت سرقة أوراق إجابات 281 طالباً بالدفعة الثالثة بمادة القانون التجارى وذلك من سيارة أحد المستشارين بعد كسر الزجاج الخاص بها، مشيرا إلى أنه تم إحالة الواقعة للتحقيقات.
وأضاف سالم إن أوراق الإجابات تحمل عدة جنسيات من دول العالم، وسيتم التعامل معهم بكامل الحيادية بعد سرقة أوراق الإجابات، لافتا إلى أن الدرجة التى سيحصل عليها الطالب من خلال أكبر درجة حصل عليها فى العام الدراسى، موضحا أن الكلية ستعمل على التحقيقات التى ستحصل عليها على أن يجتمع مجلس الكلية لاتخاذ ما يراه مناسبا فى هذا الموضوع.
وأوضح سالم أن أوراق إجابات الطلاب لا يصححها أعضاء التدريس فقط، بل إن هناك مستشارين يقومون بالتصحيح، بعد منحه إذن من الهيئة القضائية التابع لها، مشيراً إلى أن المستشار طلب أخذ الورق لتصحيحه فى منزله وهى من الأمور المتعارف عليها وتمت الموافقة له على ذلك، رافضا الإفصاح عن اسم المستشار، والهيئة التابع لها، لكنه فوجئ به يبلغه أنه تعرض لعملية سرقة لـ 4 مظاريف امتحانية تحوى أوراق إجابة للطلاب، وأنه قام بتحرير محضر فى قسم شرطة بولاق، ثم إخطار النيابة.