الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«لحوم الحمير» تغزو المحافظات

«لحوم الحمير» تغزو المحافظات
«لحوم الحمير» تغزو المحافظات




كتب -  رمضان أحمد


عاودت لحوم الحمير المذبوحة غزوها لعدد من المحافظات، عقب إجازة عيد الفطر،  ففى محافظة القاهرة، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط جزار ومساعده، أثناء ذبحهما 7 «حمير» داخل مدبغة بمنطقة مصر القديمة قبل بيعها بالأسواق للمواطنين.
بدأت الواقعة بتلقى قسم شرطة مصر القديمة شكاوى من المواطنين بتردد أشخاص بحوزتهم حمير على غرفة فى أحد المدابغ، فانتقلت على الفور قوة من الشرطة، وتم ضبط مصطفى. ح جزار وسبق اتهامه فى عدة قضايا سرقة، ومساعده محمد.ح، وسبق اتهامه فى قضايا آداب وشخص آخر، بينما فر شريكهم الرابع وجار ضبطه، وتبين من التحريات أن المتهم الهارب اشترى 7 حمير من منطقة الجيزة، ويقوم بذبحهم بمساعدة الجزار المتهم، وبيعهم للمواطنين، بينما أنكر المتهمون بيع الحمير للجمهور، مؤكدين أنهم يحصلون على جلودها فقط وإلقاء لحومها فى مصر بعين الصيرة.
وفى محافظة المنوفية، تمكنت مباحث مركز قويسنا، من ضبط عاطل أثناء قيامه بذبح 6 حمير، بالاشتراك مع عاطلين لاذوا بالفرار.
تلقى مدير أمن المنوفية إخطارا من قسم شرطة قويسنا يفيد بتلقيه بلاغا يفيد قيام ثلاثة أشخاص بذبح الحمير، فتم تحريك قوة من الشرطة، ومداهمة المكان، وضبط عماد ح عاطل، وبينما لاذ اثنان بالهروب، والتحفظ على 6 حمير، تم سلخ 3 منهم بينما ثلاثة أخرى لم يتم ذبحها، وبمواجهة المتهم أقر بأنهم يقومون بسلخ الحمير وهى حية لبيع الجلود بسعر غالٍ ليتم تصديرها بطريقة غير شرعية خارج البلاد، وبيع الكبدة إلى محلات الكباب، تم تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة التى أمرت بضبط واحضار باقى المتهمين.