الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الرياضة: 85 ألف ليلة سياحية للبطولات الرياضية فى 5 شهور

وزير الرياضة: 85 ألف ليلة سياحية للبطولات الرياضية فى 5 شهور
وزير الرياضة: 85 ألف ليلة سياحية للبطولات الرياضية فى 5 شهور




أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن جمهورية مصر العربية استطاعت أن تستضيف العديد من البطولات العربية والافريقية والدولية على أرض الكنانة مصر. حيث أقيمت تلك البطولات فى 8 محافظات هى القاهرة والإسكندرية والبحر الأحمر والاقصر وجنوب سيناء والإسماعيلية واسوان وبورسعيد، ويأتى هذا فى اطار حرص وزارة الشباب والرياضة وبالتنسيق مع الاتحادات الرياضية بضرورة تنشيط حركة السياحة الرياضية خلال النصف الأول من العام الحالى 2016.
وأوضح عبد العزيز ان خلال الخمس شهور الأولى من العام الحالى 2016 تم حصر جميع البطولات الدولية التى أقيمت فى جمهورية مصر العربية والتى يبلغ عددها 41 بطولة دولية وعربية وأفريقية خلال 20 أسبوعا أى بمعدل بطولتين أسبوعيا والتى نفذها 26 اتحادا رياضيا سواء أوليمبى او غير أوليمبي. كما أضاف عبد العزيز ان تلك البطولات اسفرت عن اشغال عدد 85 ألف ليلة سياحية فى فنادق مصر المختلفة دون حساب الجماهير والمرافقين للبعثات الدولية.
وأضاف المهندس خالد عبد العزيز ان الحكومة المصرية متمثلة فى وزارة الشباب والرياضة حريصة كل الحرص على اتاحة الدعم المادى والمعنوى لكل الاتحادات الرياضية لتقوم بدورها الوطنى والرياضى فى استضافة الأحداث الرياضى الكبرى ومشاركة العديد من الدول العربية والشقيقة والإفريقية والأجنبية فى تلك البطولات، مشيرا إلى أن الاتحادات الرياضية تقوم بتنفيذ خططها من أجل اظهار الوجه المشرف والحضارى لمصر.
وأشار وزير الرياضة  إلى أن السياحة الرياضة تعد من اهم الأنماط السياحية التى تلقى رواجا من مختلف الفئات والجنسيات والتى تساعد بشكل مباشر فى زيادة عدد السائحين وزيادة نسبه الاشغالات السياحية فى المدن التى تشهدها تلك البطولات. مشيرا الى أن اهتمام وزارة الشباب والرياضة بدعم البطولات الرياضية التى تقام على أرض مصر له ناتج إيجابى فى دعم الحركة السياحية وخاصة فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد.
وقال عبد العزيز ان مشاركة اللاعبين المصريين فى تلك البطولات الدولية التى تقام على ارض مصر هى خير اعداد لأولمبياد ريو دى جانيرو 2016 نظرا لقوة تلك البطولات وزيادة عنصر الاحتكاك مع اللاعبين الأجانب والتعايش واكتساب بعض الخبرات لمنح اللاعبين المصريين الثقة بأنفسهم لتحقيق حلم المصريين بالحصول على ميدالية أوليمبية فى البرازيل.
كما يتوجه المهندس خالد عبد العزيز بالشكر للاتحادات الرياضية وأعضاء اللجان المنظمة للبطولات الذين قدموا صورة مشرفة ومشرقة لمصر والمصريين مؤكدا ان مصر لديها من الإمكانيات والمنشآت والكوادر الرياضية التى تؤهلها لتنظيم اكبر البطولات الدولية على أراضيها.
وأشار وزير الرياضة إلى أن مصر تنتظر تنظيم العديد من البطولات العربية والقارية والدولية خلال المرحلة المقبلة فى العديد من محافظات مصر مشيرا الى ان تنظيم مصر لتلك البطولات هو دليل على ثقة المجتمع الدولى الرياضى لتنظيم مصر لتلك البطولات.