السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ القاهرة.. الأول فى مخالفة أحكام «مفوضى الدولة»

محافظ القاهرة.. الأول فى مخالفة أحكام «مفوضى الدولة»
محافظ القاهرة.. الأول فى مخالفة أحكام «مفوضى الدولة»




كتب ـ محمود ضاحى


رجل فى الستين من عمره، وأحد من مقاتلى حرب أكتوبر المجيدة، لا يملك قوت يومه، بل يعانى الفقر وذل السؤال، له أسرة مكونة من 6 أفراد، فضلا عن أن أولاده فى دراسات جامعية وثانوية عامة، ولا يمتلك معاشًا ولا مصدر رزق.
الحاج «أحمد محمد عبدالله» الذى يبلغ من العمر 65 عاماً، يطالب محافظ القاهرة بالسماح له بإقامة فاترينة فى مطلع جراج العتبة بعد حصوله على موافقة من المحكمة بإقامة فاترينة خاصة به منذ أكثر من عامين.
وبدموع وحسرة يقول عبدالله: إننى حصلت على موافقة من أغلب المسئولين وبحكم قضائى يسمح لى بإقامة فاترينة فى مطلع جراج العتبة الرئيسى، من أجل الحصول على لقمة عيش شريفة أصرف منها على أولادى، وأواجه بها أعباء الحياة.
ويلفت المتضرر إلى أنه حصل على حكم محكمة يسمح له بإقامة فاترينة وذلك بتقرير مفوضى الدولة رقم 39484 لسنة 65 ق ضد محافظ القاهرة، ورئيس حى عابدين والموسكى، من أجل السماح له بإقامة الفاترينة.
وأوضح عبدالله أنه تم إصدار حكم من مجلس الدولة، لكنه لم يتم تنفيذ الحكم حتى الآن منذ 28 يناير 2011، منوها  إلى أنه حصل على عدة موافقات من إدارة أملاك الدولة إلا أن هناك رفضًا تامًا من محافظة القاهرة دون سند قانونى.