الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بيع أكثر من %50 من أسهم قناة الحياة لمستثمر إماراتى.. وأديب يغادر أوربت

بيع أكثر من %50 من أسهم قناة الحياة لمستثمر إماراتى.. وأديب يغادر أوربت
بيع أكثر من %50 من أسهم قناة الحياة لمستثمر إماراتى.. وأديب يغادر أوربت




كتبت - هند عزام


تردد فى أروقة قناة الحياة أنه تم التوصل إلى اتفاق مع مستثمر إماراتى وهو الشيخ  «منصور بن زايد» الشراء أكثر من 50 % من قنوات الحياة على أن تظل الإدارة لمدة خمس سنوات للمسئولين التابعين لمالك القناة الاصلى رجل الأعمال والسياسى الوفدى الدكتور السيد البدوى على ان تتنتقل فيما بعد إلى إدارة «بن زايد».
ويذكر أن الحياة عانت فى الفترة الأخيرة من أزمات مالية طاحنة وأدت إلى وقف البث وإذاعة حلقات مسجلة من البرامج لمده ساعات منذ أسابيع.
وكانت الحياة بدأت أزمتها مع بداية ازمة السيد البدوى مع محمد عبدالمتعال المدير السابق للقناة والذى انتقل فيما بعد الى إدارة قناة «ام بى سى» مصر وذلك عقب تدخلات من ابنة البدوى فى إدارة الحياة وهذا ما رفضة عبدالمتعال ولم يقبل أية حلول من البدوى ورددت وقتها مصادر مقربة من عبدالمتعال أنه لن يترك القناة إلا وهى منهارة وبالفعل بدأ بسحب المذيعين الأساسيين بها وتعاقد معهم بقناة «ام بى سى» مصر وكان فى مقدمتهم: شريف عامر ومعتز الدمرداش.
ويأتى بيع قناة الحياة هو الثانى فى السوق الاعلامية عقب بيع رجل الأعمال نجيب سأويرس قناة «أون تى فى» لرجل الأعمال أحمد أبوهشيمة ولكن بسبب ما سببته القناة من ازعاجات لساويرس بسبب آراء مذيعى القناة.
وعقب بيع الحياة هنا يدخل رأسمال الاماراتى فى مواجهة السعودى ورجال اعمال مصريين للسيطرة على السوق المصرية وبشكل مختلف سنرى تغيرات شديدة فى الواقع الاعلامى المصرى
ومن جهة أخرى تردد أن  الإعلامى عمرو أديب سيغادر قناة «أوربت».