الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المحامين»: أغلب الموقعين على سحب الثقة لا يحق لهم التصويت فى العمومية

«المحامين»: أغلب الموقعين على سحب الثقة لا يحق لهم التصويت فى العمومية
«المحامين»: أغلب الموقعين على سحب الثقة لا يحق لهم التصويت فى العمومية




كتبت - نهى حجازى


قال مجدى عبد الحليم المتحدث باسم مجلس نقابة المحامين: إن عدد الموقعين على طلبات سحب الثقة من النقيب سامح عاشور بلغ عددهم  165 محاميًا فقط وهم من يحق لهم التصويت ويمارسون المهنة.
وأشار عبدالحليم  إلى أنه بعد فرز الأعداد تبين أن العدد المتبقى لا يعمل بمهنة المحاماة، واصفا إياهم بأنهم عالة على النقابة، متابعا: إن المجلس سيقوم بتسليم النقابة خلال انعقاد العمومية إلى اللجنة المشكلة من أكبر الأعضاء سنًا وفقًا للقانون، وبالتالى فالنقيب ومجلسه لن يشرفوا على الجمعية العمومية كما ادعى البعض.
 ونبه عبدالحليم أنه لا يوجد فى القانون ما يفرض إشرافًا قضائيًا على الجمعية العمومية على عكس الانتخابات.
وكان عدد من أنصار جبهة سحب الثقة قد تحولوا وأعلنوا دعمهم لعاشور بعد أن شعروا بغياب البعد النقابى عن حملة سحب الثقة التى يقودها منتصر الزيات، حيث أعلن عدد من مجلس شمال القاهرة الموالى لمحمد عثمان أحد مؤسسى الجبهة انضمامهم لعاشور وعدد آخر من كبار المحامين فى روض الفرج، فيما أعلن نقيب السويس سعيد حسن والمجلس الذى كان مواليًا للزيات انضمامه هو الآخر لجبهة عاشور.. كما  انضم محمود الأمير نقيب شرق الإسكندرية ومجلسه ومجلس غرب الإسكندرية المواليان لعبد الحليم علام وكذلك مجلس سوهاج.
وعلى الجانب الآخر قال منتصر الزيات المرشح السابق على نقيب المحامين خلال المؤتمر الذى عقد أمس: إن دعوات سحب الثقة من عاشور ومجلسه جاءت بعد فشله فى تحقيق طموحات المحامين، مضيفًا: إنه لم يستطع تحقيق الوعود التى وعد بها خلال الانتخابات إلى جرت فى شهر نوفمبر من العام الماضى، بالإضافة هذا إلى جانب سعيه الدائم فى الإطاحة بكل معارضيه، مؤكدًا ضرورة تصحيح المسار فى النقابة.