الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برلمانى: التصعيد المصرى - الإيطالى يخدم قوى الشر

برلمانى: التصعيد المصرى - الإيطالى يخدم قوى الشر
برلمانى: التصعيد المصرى - الإيطالى يخدم قوى الشر




كتب - محمود محرم


قال النائب محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب إن هناك تحركًا من جانب مصر لاحتواء التصعيد الإيطالى ضد مصر على خلفية مقتل الطالب «ريجينى»، لافتًا إلى أن التصعيد من الجانبين يأتى فى غير صالح العلاقات الدبلوماسية والتجارية بين البلدين ومن شأنه خدمة قوى الشر التى تريد النيل من استقرار مصر وعلاقاتها بالدول الصديقة.
وأضاف دسوقى، إن  زيارة محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية ،بمجلس النواب، إلى إيطاليا لتأكيد اهتمام البرلمان بقضية الشاب الإيطالى، وحرص المجلس على الانتهاء من التحقيقات وكشف المتورطين فى أسرع وقت ممكن، مشيرًا إلى أن جهات التحقيق فى مقتل «ريجينى» لم تنته من عملها وتولى هذه القضية اهتماما خاصًا، كما أن البرلمان ولجنة العلاقات الخارجية تتابعها أولًا بأول.. وأكد دسوقى أن العلاقات بين البلدين ممتدة على مدار عقود مضت، منوهًا إلى أن هناك قضايا مشتركة بين البلدين وهى محاربة تنظيم «داعش» الإرهابى ومن ثم فإن أى قرار يمس العلاقات العسكرية قد يؤثر على مسار محاربة الإرهاب .
وأشار دسوقى، إلى أن التصعيد من الجانب الإيطالى تعسفى وليس له داعى خصوصًا أن هناك حالات مشابهة تحدث للمصريين فى كل أنحاء العالم ولم نفعل مثل إيطاليا، بالإضافة إلى حدوث حالات مشابهة أيضًا للإيطاليين فى بلاد أخرى ولم تحذو إيطاليا وتتخذ إجراءات تعسفية ضد هذه البلاد، فيجب على إيطاليا مراجعة قراراتها.