الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أرز فاسد مستورد من الهند بالقليوبية ودقيق مدعم مهرب بالغربية




كتب - نشات حمدى والمحافظات- محمد جبر ، حنان عليوة
 
 
نحجت أجهزة الرقابة التموينية بالقليوبية بالاشتراك مع مباحث التموين بالمديرية من ضبط تاجربالقناطر الخيرية قام باستيراد 36 ألف جوال أرز فاسد من الهند.
 
 كانت معلومات قد وصلت إلى المهندس فكرى قورة، وكيل وزارة التموين بالقليوبية، تفيد بقيام أحد مستوردى الأرز باستيراد كمية كبيرة من دولة الهند غير صالحة للاستهلاك الآدمى وتضر بصحة المواطنين.
 
وعلى الفور قامت حملة مكبرة من مباحث التموين تمكنت من ضبط كمية تقدر بـ « 1492» جوال أرز فاسد داخل مخزن بالقناطر الخيرية.
 
تمكنت مباحث التموين بالغربية من إحباط تهريب 170 جوال دقيق بلدى مدعم إستخراج 82% وزنة الجوال 50 كيلو جراما داخل سيارة نقل أثناء توجهها لبيعها فى السوق السوداء بمحافظة الدقهلية.
 
كان العميد أحمد الخواجة رئيس مباحث التموين بالغربية قد تلقى إخطارا من ضباط قسم مباحث التموين بالمحلة يفيد بتمكنهم من ضبط سيارة محملة بـ 170 جوال دقيق بلدى مدعم استخراج 82% بطريق المحلة – المنصورة كانت فى طريقها للبيع بالسوق السوداء.
 
الي ذلك بدات وزاة التموين فى تكثيف  استعداداتها لبدء تجربة تحرير الدقيق فى محافظة بورسعيد المقر تنفيذها اوائل الشهر المقبل وقال المهندس أبوزيد محمد وزير التموين إن الهدف من تحرير صناعة الدقيق المدعم هو القضاء على عمليات التهريب التى تتم بشكل يومى بالسوق السوداء حيث سيتم إعطاء اصحاب المطاحن القمح بالسعر الحر وكذلك الدقيق بالنسبة للمخابز لافتا الى أنه سيتم عقد اجتماع مع شعبة المخابز الاسبوع المقبل لتحديد سعر الرغيف المدعم بعد تحرير صناعة الدقيق، على أن يتم محاسبة أصحاب المخابز على التكلفة الفعلية لرغيف الخبز بعد الإنتاج مباشرة على أن تقوم الحكومة بشراء الخبز من اصحاب المخابز بتكلفته الفعلية ثم بيعه للمواطنين بسعره المدعم 5 قروش للرغيف.. لافتا إلى أنه تم تحديد سعر طن القمح لأصحاب المطاحن وكذلك الدقيق للمخابز، وأنه جارٍ تحديد سعر الرغيف بتكلفته الفعلية فى الأيام المقبلة.