السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فايد يشارك فى المنتدى العالمى للسلع فى نيروبى

فايد يشارك فى المنتدى العالمى للسلع فى نيروبى
فايد يشارك فى المنتدى العالمى للسلع فى نيروبى




كتب_ إبراهيم رمضان


يغادر الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، القاهرة مساء اليوم متجهاً الى العاصمة الكينية نيروبى، للمشاركة فى اجتماعات المنتدى العالمى السابع للسلع، والذى  تنظمه هيئة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «الأونكتاد»، خلال الفترة من 14 الى 17 من يوليو الجارى.
وأكد فايد فى تصريحات صحفية له قبل مغادرته القاهرة، أهمية هذا المنتدى، حيث من المقرر أن يناقش سبل تكيف الدول النامية التى يقوم اقتصادها على بيع السلع الأساسية مع الصدمات الناتجة عن انخفاض أسعار تلك السلع وانكماش الطلب من الاقتصاديات الناشئة لتحقيق خططها الوطنية وأهداف التنمية المستدامة لعام 2030.
وأشار وزير الزراعة إلى أن المنتدى سيناقش أيضاً السياسات الدولية بشأن السلع، والتأكيد على توفير منصة حوار بين أصحاب المصلحة المتعددين وعرض التحديات التى تواجه الدول النامية.
وقال فايد: إنه سيلتقى على هامش اجتماعات المنتدى عدداً من وزراء الزراعة من الدول أعضاء المؤتمر، لبحث سبل التعاون الزراعى المشترك بين مصر، والدول المشاركة فى جميع الأنشطة والمجالات المتعلقة بالانتاج النباتى والحيوانى، وتطوير البحث العلمى الزراعي.
وأوضح وزير الزراعة أنه سيلتقى أيضاً عددًا من المستثمرين لعرض الخطوات التى اتخذتها مصر مؤخراً لتحسين مناخ الاستثمار، خاصة فى مجال الزراعة، لتشجيع الاستثمارات، وفتح آفاق واسعة، خاصة فى مشروع المليون ونصف المليون فدان.