الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وحـوش البحـر

وحـوش البحـر
وحـوش البحـر




الرئيس يشهد حفل تخريج الدفعتين 67 بحرية و44 دفاع جوى بالإسكندرية

«الميسترال» تنفذ إنزالاً بحرياً على الساحل.. وطائراتها تشتبك مع غواصة معادية

 

كتب - أحمد إمبابى وعمر علم الدين

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى  أمس مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 67 لطلبة الكلية البحرية، والدفعة 44 لطلبة كلية الدفاع الجوى.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس شهد العرض العسكرى الذى قدمه خريجو كليتيّ البحرية والدفاع الجوى والذى عكس مستوى التدريب الراقى الذى تلقوه، وأظهر مدى ما يتمتعون به من مهارات متميزة فى فنون القتال وما حصلوا عليه من إعداد علمى على أعلى مستوى.
 وقد شاركت حاملة المروحيات «جمال عبدالناصر» من طراز «ميسترال» والتى تعد أحدث القطع البحرية المنضمة إلى القوات البحرية المصرى فى  العرض البحرى العسكرى الذى شهده السيد الرئيس، حيث قامت بعمليات إنزال بحرى لصائدات الألغام والناقلات البحرية تبعتها عمليات إبرار من قبل الزوارق البحرية السريعة، كما شهد  الرئيس عرضا قدمه طلبة كلية الدفاع الجوى لأحدث نظم الدفاع الجوى والرادار والتتبع.  وأضاف المتحدث الرسمى أن  الرئيس قام بمنح نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية لأوائل الخريجين من مصر وعدد من الدول العربية والإفريقية الشقيقة التى شملت كلاً من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ومملكة البحرين ودولة ليبيا ودولة قطر وجمهورية جنوب السودان. كما شهد السيد الرئيس أداء خريجى دفعتى 67 بحرية و44 دفاع جوى اليمين إيذاناً ببدء مباشرة مهامهم فى القوات المسلحة المصرية، واستمع إلى كلمة مدير الكلية البحرية الذى قام عقب إلقائها بتسليم الرئيس المصحف الشريف كهدية تذكارية.  وذكر السفير علاء يوسف أن  الرئيس وجه التهنئة لأسر الخريجين الذين غرسوا فى نفوس أبنائهم قيم الولاء والتضحية وحب الوطن، كما رحب بقادة البحرية والدفاع الجوى وكذا قادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، وأشار إلى أن تخرج دفعتين جديدتين من كليتيّ البحرية والدفاع الجوى يشكل انضمام جيل جديد إلى القوات المسلحة المصرية  ليساهموا بفاعلية فى الذود عن الوطن، بعد أن تم إعدادهم علمياً وعسكرياً وفقاً لأحدث المناهج وأكثر الأساليب تطوراً وانضباطاً  فى إطار إعداد الكوادر من ضباط المستقبل القادرين على العمل بكفاءة واقتدار لتأمين مسرح العمليات البحرى والجوى فى مصر. وعقب الاحتفال، تناول الرئيس الافطار مع طلاب الكليتين البحرية والدفاع الجوى وأسرهم احتفالا بتخرجهم.
ورحب السيسى بحضور كبار قادة القوات البحرية، والدفاع الجوى القدامى، بحضورهم الحفل، قائلاً: «طبعًا أنتم فى بيتكم.. وكل عام وأنتم بخير، النهاردة يوم جميل علينا كلنا، والخريجين هم أبناء مصر، ضباط عاملين فى القوات المسلحة فى ظروف صعبة».
وأضاف الرئيس: «هذا الوقت مصر تحتاج لأبنائها الموجودين، وهو الوقت الذى نحتاج فيه رجال مصر عشان يحموا مصر».