الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بيومى: إسرائيل تحاول استغلال مصر للعودة لإفريقيا

بيومى: إسرائيل تحاول استغلال مصر للعودة لإفريقيا
بيومى: إسرائيل تحاول استغلال مصر للعودة لإفريقيا




أشاد السفير جمال بيومى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، بمشاركة مصر فى القمة الإفريقية المقرر انعقادها بالعاصمة الرواندية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، واصفًا إياها بالشىء الجيد جدًا، لافتًا إلى أن مصر لم تغب عن إفريقيا وإنما كانت غائبة عنها رئاسيًا، بينما السفارات المصرية بإفريقيا تعمل بشكل جيد جدًا.
وأوضح بيومى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد موسى ببرنامج «خط أحمر» على قناة «الحدث اليوم»، امس الاول أن إسرائيل التى كانت مطرودة من إفريقيا منذ 40 عامًا، قام رئيس وزرائها بزيارة 4 بلدان إفريقيا، لافتًا إلى أن إسرائيل تحاول استغلال مصر للعودة لإفريقيا مُدعية حسن علاقتها مع مصر.
وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مصر حصلت على مركز مراقب بالاتحاد الإفريقي، ولم تمنح هذا المركز لإسرائيل، بينما الإعلام يُحاول إظهار أن مصر متغيبة عن إفريقيا وإسرائيل هى المسيطرة عليها، متابعًا مخاطبًا الإعلام: «اتقوا الله فينا وبلاش إحباط».
وقال السفير بيومى تعقيبًا على انتقاد منظمة العفو الدولية لحقوق الإنسان فى مصر، إن بعض المنظمات تخرج عن الحيادية، وتتعامل مع مصر وكأن بينها وبيننا ثأر، لافتًا إلى أن منظمة العفو الدولية دائما ما تشخصن الأمور، وتأخذ وجهة نظر واحدة، وتتعامل مع الشائعات على أنها حقائق، وهذا لايليق بها، وعليها أن تحترم نفسها.