الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مقتل 20 من القوات الليبية فى معارك قرب سرت

مقتل 20 من القوات الليبية فى معارك قرب سرت
مقتل 20 من القوات الليبية فى معارك قرب سرت




طرابلس – وكالات الأنباء


لقى 20 عنصرا من قوات حكومة الوفاق الوطنى مصرعهم فى ليبيا، فيما أصيب أكثر من 100 بجروح، إثر مواجهات مع تنظيم «داعش» فى مدينة سرت، بحسب مصادر طبية وعسكرية.
وقالت القوات الحكومية فى بيان إن معارك اندلعت الجمعة بعد تقدم القوات إلى مركز واغادوغو، المقر الرئيسى لتنظيم «داعش» فى مدينة سرت، مشيرة إلى أن الاشتباكات دارت على أسوار قاعات واجادوجو.
وأعلن المستشفى المركزى فى مدينة مصراتة، مركز قيادة القوات الحكومية، أن 20 عنصرا من هذه القوات قتلوا فى المعارك اليوم، بينما أصيب أكثر من 100 بجروح.
وأوضح على صفحته فى موقع فيسبوك، أن «حصيلة ما استقبله مستشفى مصراتة المركزى من شهداء من قوات عملية البنيان المرصوص حتى الآن، 20 شهيدا».
وأضاف، أن «105 جرحى من قوات عملية البنيان المرصوص وصلوا إلى قسم الحوادث والطوارئ»، مبينا أن «إصابات الجرحى تباينت بين بسيطة ومتوسطة».
وكانت حصيلة سابقة أفادت بمقتل سبعة عناصر من القوات الحكومية وإصابة 49 آخرين بجروح. من جهته، أعلن تنظيم «داعش» فى بيان نشره على موقع «تويتر»، أن اثنين من عناصره، أحدهما ليبى والآخر مصرى، نفذا عمليتين انتحاريتين بسيارتين مفخختين فى جنوب سرت استهدفتا تجمعا للقوات الحكومية. وأطلقت القوات الموالية لحكومة الوفاق المدعومة من الأمم المتحدة قبل أكثر من شهرين، عملية «البنيان المرصوص»، بهدف استعادة مدينة سرت من أيدى تنظيم «داعش»، بعدما خضعت لسيطرته لأكثر من عام.
وبعد التقدم السريع الذى حققته القوات الحكومية فى بداية عمليتها العسكرية، عاد وتباطأ بفعل المقاومة التى يبديها الجهاديون الذين يشنون هجمات مضادة خصوصا عبر سيارات مفخخة يقودها انتحاريون.
وفى بداية يوليو، أعلنت قوات الحكومة الليبية سيطرتها على حى السبعمئة المهم فى وسط مدينة سرت، وبدأت التقدم نحو محيط مركز واغادوغو للمؤتمرات، حيث مركز قيادة الجهاديين.
وقتل فى العملية العسكرية منذ انطلاقها أكثر من 260 عنصرا من القوات الحكومية، وأصيب أكثر من 1400 بجروح، بحسب مصادر طبية فى مدينة مصراتة، مركز قيادة عملية «البنيان المرصوص».