السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فشل التعاقد مع «شيكاتارا» يقرب عماد متعب من الزمالك

فشل التعاقد مع «شيكاتارا» يقرب عماد متعب من الزمالك
فشل التعاقد مع «شيكاتارا» يقرب عماد متعب من الزمالك




كتب - وائل سامى


يسعى مجلس إدارة نادى الزمالك لإنقاذ صفقة صلاح ريكو لاعب اتحاد الشرطة من الضياع بعد أن تعنت النادى الشرطى مجددا فى التفريط فى اللاعب بسبب طريقة سداد الصفقة.
وكان الزمالك قد عرض على الشرطة ضم اللاعب من خلال تقسيط المبلغ على 3 أقساط، ولكن الشرطة رفضت وطلبت المبلغ «كاش»، وقررت إدارة الزمالك أن تغير العرض وعرضت على النادى الشرطى الحصول على قيمة الصفقة على قسطين فقط.
وينتظر مسئولو الزمالك رد اتحاد الشرطة على العرض من أجل اتمام الصفقة بشكل رسمى لاسيما ان النادى الأبيض قد حصل على توقيع ريكو.
من جهة أخرى قرر الجهاز الفنى للزمالك بقيادة محمد حلمى تعليق موقف إسلام جمال مدافع الفريق من ضمه ضمن القائمة الإفريقية للفريق.
وتضم قائمة الزمالك الإفريقية أربعة أماكن خالية حيث استقر الجهاز على ضم إبراهيم صلاح العائد من الإعارة لسموحة وعلى فتحى المنضم من المقاولون العرب للقائمة.
وقرر جهاز الزمالك تعليق موقف إسلام جمال العائد من الإعارة للإسماعيلى لحين حسم الصفقات الجديدة.
فيما تقرر استبعاد حمادة طلبة من القائمة خاصة أن الزمالك قام بتمديد تعاقده قبل انتهاء الموسم وقبل فتح باب القيد للموسم الجديد.
وتلقى مسئولو نادى الزمالك عرضًا من أحد وكلاء اللاعبين، يعرض خلاله انضمام اللاعب الجزائرى بغداد بونجاح، مهاجم السد القطرى، للفريق الأبيض خلال فتـرة الانتقالات الصيفية المقبلة.
ويسعى مسئولو الفريق الأبيض لضم مهاجم قوى لتدعيم خط هجوم الفريق، فى ظل فشل مفاوضات النادى الأهلى لضم اللاعب، بعد تراجـع النادى الأحمر عن ضمه.
وأكد وكيل اللاعـب أن «بونجاح» أبدى موافقة مبدئية على الانتقال للأبيض، حيث طالب مسئولو الزمالك بتحديد القيمة المادية لضم اللاعب، ويبحث الزمالك عن مهاجم سوبر لتعويض رحيل محمود عبدالمنعم «كهربا»، الذى رحل على سبيل الإعارة لفريق اتحاد جدة السعودى.
فى نفس السياق رفضت إدارة القلعة البيضاء الاستسلام «فى صفقة ضم عماد متعب مهاجم الأهلى فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وأصبح قناص الأهلى الغاضب من ناديه هدفًا لإدارة القلعة البيضاء التى تقدر موهبته وتاريخه بعد التجاهل الكبير الذى يعانية مؤخرا داخل النادى الأحمر على الرغم من رحيل إيفونا للاحتراف.
وجاء تعاقد الأهلى مع مروان محسن مهاجم الإسماعيلى ومنتخب مصر، مع بحث النادى عن مهاجم إفريقى جديد ورفضها الاعتماد على متعب كأساسى ليدفع باللاعب من جديد إلى النقطة صفر، حيث يمر بحالة نفسية سيئة، لأنه أيقن أن فرصة المشاركة فى الموسم المقبل صعبة للغاية وسيظل أسيرًا لدكة البدلاء.
ويتردد أن الزمالك عرض على قناص الأهلى 4 ملايين جنيه فى الموسم مع إغرائه بامتيازات أخرى نظير الموافقة.
وفشلت مساعى النادى الأبيض مؤخرًا فى ضم المهاجم النيجيرى شيكاتارا، ما زاد من فرص التفكير فى ضم متعب خاصة فى ظل عدم قناعة محمد حلمى بقدرات المهاجمين الزامبى مايوكا وأحمد مكى وأحمد سالم.
يذكر أن رئيس الزمالك المستشار مرتضى منصور كان قد أكد فى أكثر من مناسبة سابقة أن باب الزمالك مفتوح لمتعب فى حالة رغبته فى اللعب للأبيض.
ومن جانبه، أعلن أحمد دويدار، مدافع الفريق، أنه مستعد للتوقيع على عقود جديدة للقلعة البيضاء على بياض دون أى تفاصيل مادية أو شروط، وقال اللاعب إنه ليس من السهل الرحيل عن الزمالك بعد صراع القطبين للتعاقد معه خلال تواجده بصفوف فريق الشرطة، مشيرًا إلى أنه فضل الانتقال للقلعة البيضاء لعشقه النادى ويسعى لتحقيق مزيد من البطولات، وأضاف أنه مستعد لتخفيض قيمة عقده الجديد.