الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إبراهيم حسن: نشكر القضاء المصرى وحسام «هرم رابع» لا يستحق ما حدث

إبراهيم حسن: نشكر القضاء المصرى وحسام «هرم رابع» لا يستحق ما حدث
إبراهيم حسن: نشكر القضاء المصرى وحسام «هرم رابع» لا يستحق ما حدث




سادت الأفراح مدينة بورسعيد وبين محبى العميد حسام حسن فى كل مكان بعد إخلاء سبيله أمس بعد أن قضت محكمة جنح الإسماعيلية، التى عقدت فى معهد أمناء الشرطة بطرة  بانقضاء دعوى محاكمة العميد حسام حسن المدير الفنى للفريق الأول للكرة بالنادى المصري، وحسن مصطفى مدرب الفريق، ووليد بدر المدير الإداري، وذلك بعد اتمام التصالح مع أمين الشرطة رضا عبدالمجيد أبوزيد، المصور بإدارة العلاقات العامة فى مديرية أمن الإسماعيلية.
جاء ذلك على خلفية الأحداث التى وقعت عقب نهاية مباراة غزل المحلة والمصرى، فى الثامن من يوليو الجارى على استاد الإسماعيلية.
كما برأت المحكمة الثلاثى أيضًا من تهمة سرقة الكاميرا الخاصة برقيب الشرطة، فيما غرمت حسام حسن مبلغ 500 جنيه بداعى إتلاف الكاميرا التى كانت بحوزة المصور.
كانت جماهير المصرى قد خرجت فى مظاهرات غضب اعتراضا على حبس العميد 4 أيام على ذمة التحقيق فى الواقعة وتجمهرت أمام مديرية أمن بورسعيد للمطالبة بتدخل القيادات الامنية للافراج عنه.
وتوافدت اعداد من الجماهير على مقر النادى المصرى بالأمس احتفالا بإخلاء سبيل العميد الذى تعشقه الجماهير البورسعيدية بعد أن ساهم فى تطوير أداء فريق كرة القدم الأول واحتلاله المركز الرابع فى جدول المسابقة للموسم المنصرم.
من جانبه أكد أشرف العزبى، المستشار القانونى للنادى المصرى  أن حسام حسن،  قد أبلغه بتوصيل رسالته إلى جماهير المصرى  بأنه يشكر الجماهير على مساندته فى محنته.
وأضاف العزبى أنه فور الإفراج عن حسام حسن من المحكمة، توجه بصحبة مدرب المصرى إلى بورسعيد، من أجل مقابلة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، واللواء محمود الديب، مدير الأمن، لتقديم اعتذار نيابة عن الشباب الذين تم القبض عليهم فى التظاهرات الداعمة لحسام حسن.
وسادت حالة من الارتياح فى الأجواء الشعبية والسياسية والكروية فى الشارع البورسعيدى عقب قرار المحكمة.
وقال سمير حلبية رئيس النادى المصرى «محنة يجب أن نتعلم منها ولكن الحمد لله على خروج حسام حسن وزملائه وقد بذلنا كل ما نستطيع حتى يخرجوا من محبسهم ولم نمارس أى ضغوط على أحد».
وتابع «شكرا حسام على ما قدمته للمصرى وبورسعيد، شكرا لكل من ساعد معك فيما تحقق للمصرى هذا الموسم من محافظ لمدير أمن لمجلس إدارة ولاعبين وأجهزة وجماهير وإعلاميين، وسنبذل كل ما نستطيع حتى يخرج أبناؤنا من جماهير النادى الذين قبض عليها فى مسيرات تساند مديرهم الفنى».
من جانبه، قال إبراهيم حسن – مدير الكرة بالنادى المصرى- «هذا هو قضاء مصر العادل، ولكن هل يستحق حسام ما حدث له إنه يعد بمثابة هرم رابع فى مصر بعد أهرامات الجيزة الثلاثة وأنه صاحب تاريخ حافل وكبير للكرة المصرية».
وتابع «شكرا للاعبى النادى المصرى الذين حرصوا على ارتداء تيشيرتات خاصة قبل مباراة الفريق أمام الإسماعيلى عليها صورة حسام حسن.