الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يرفض رحيل نجومه.. ويعرض 4 لاعبين على إنبى لضم ناصف وإبراهيم

الزمالك يرفض رحيل نجومه.. ويعرض 4 لاعبين على إنبى لضم ناصف وإبراهيم
الزمالك يرفض رحيل نجومه.. ويعرض 4 لاعبين على إنبى لضم ناصف وإبراهيم




كتب - وائل سامى

 

عقد إبراهيم عبد الخالق لاعب وسط الزمالك اجتماعًا مع مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة النادى يطلب فيه الموافقة على خروجه معارًا لنادى وادى دجلة لمدة موسم.
وانتقل عبد الخالق إلى الزمالك من سموحة ولعب 18 مباراة فى الدورى الموسم الماضى سجل خلالها هدفًا، وله هدفين آخرين فى كأس مصر آخرهما فى شباك الشرطة بدور الـ16 فى لقاء الفريق الأبيض الأخير.
عبد الخالق طالب مرتضى منصور بضرورة الموافقة على إعارته لنادى وادى دجلة لمدة موسم بعدما رأى أنه لن يكون أساسيا فى الفترة المقبلة.
وأكد عبد الخالق لرئيس الزمالك أنه لم ولن يفتعل أى أزمات احترامًا للنادى وجماهيره ومسئوليه.
لكن رئيس الزمالك أبلغ عبد الخالق برفض فكرة رحيله نهائيًا وأن ينسى هذا الأمر تمامًا، إذ يراه لاعبا «من العيار الثقيل، لا يمكن التفريط فيه».
من جهة أخرى عرض مسئولو نادى الزمالك 4 لاعبين على مسئولى إنبى من أجل الدخول فى صفقة انتقال أسامة إبراهيم ومحمد ناصف إلى الفريق الأبيض.
ويعتبر ناصف من أفضل ظهيرى الدورى المصرى الممتاز، إذ صنع 8 أهداف فى 31 مباراة لعبها بالموسم المنصرم.
أما الظهير الأيمن إبراهيم - لاعب منتخب مصر للشباب بطل إفريقيا 2013 - فلعب 19 مباراة صنع خلالها 3 أهداف.
الزمالك عرض كلًا من محمد سالم ورمزى خالد ومحمد جمال الشهير بـ«أبو تريكة» وياسر إبراهيم، على مسئولى إنبى من أجل اختيار لاعبين منهم ليكونا فى صفقة انتقال أسامة إبراهيم وناصف إلى الزمالك.
وأرسل مسئولو إنبى قائمة الأربعة لاعبين من الزمالك إلى علاء عبد العال المدير الفنى للفريق من أجل حسم ضم ثنائى منهم من عدمه فى الصفقتين.
على جانب آخر يدرس مسئولو الزمالك، الإبقاء على خدمات محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق وعدم رحيله فى فترة الانتقالات الصيفية، رغم إعلان مرتضى منصور رئيس قلعة ميت عقبة عن نيته ببيعه فى الميركاتو الصيفى.
حيث ظهر شيكابالا بمستوى جيد فى مباراة الزمالك أمام الشرطة بدور الـ16 بكأس مصر، ما أدى إلى تغيير فكرة تراجع مستواه بعد استعادته جزءًا كبيرًا من لياقته البدنية ما جعله يظهر بشكل فنى جيد وتلقى العديد من الإشادات عقب المباراة.
كما أن رحيل كهربا يبقى على شيكابالا، أنهى نادى الزمالك، اتفاقه مع اتحاد جدة فى الأيام الأخيرة برحيل محمود كهربا إلى اتحاد جدة السعودى، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مقابل مليون و200 ألف دولار، ليكون كهربا بذلك اللاعب الراحل الثانى فى الخط الأمامى بعد انتهاء فترة استعارة أحمد حمودى من بازل ولذلك قد يبقى النادى الأبيض على الفهد الأسمر حفاظاً على القوة الضاربة.
وصعوبة توفير بديل فى الخط الأمامى يواجه الزمالك أزمة فى توفير بديل للاعبين الراحلين فى الخط الأمامى خاصة بعد عدم إتمام صفقة ميدو جابر صانع ألعاب المقاصة، ما أدى إلى التفكير فى التعاقد مع كريم ممدوح لاعب وادى دجلة ولذلك يفكر البعض داخل نادى الزمالك للمطالبة ببقاء شيكابالا.
يأتى هذا فى الوقت الذى رفض فيه مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، فكرة بيع محمد إبراهيم، لاعب وسط مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، إلى نادى سيون السويسري، خلال فترة الانتقالات الصيفية.
وكان النادى السويسرى قد تقدم بـ«فاكس» رسمى إلى إدارة القلعة البيضاء، طالبه خلالها بالحصول على خدمات إبراهيم فى ميركاتو الصيف، خاصة بعدما قدم اللاعب أداء متميزًا مع الفريق خلال مبارياته الأخيرة بمسابقة الدورى الممتاز.
مجلس إدارة الزمالك رأى صعوبة فى الموافقة على رحيل اللاعب، بعدما قام بإعارة محمود عبد المنعم «كهربا»، صانع ألعاب الفريق الأبيض، إلى اتحاد جدة السعودى لمدة موسمين، كما رحل أحمد حمودى عن القلعة البيضاء بعد انتهاء إعارته من بازل السويسري.
فى سياق آخر كشف مصدر فى نادى الزمالك عن تفاصيل عقد الثنائى على فتحى وصلاح ريكو وذلك بعد أن أعلن الزمالك خلال الأيام الماضية التعاقد رسميا مع على فتحى قادما من المقاولون العرب لمدة خمس سنوات فيما بات قريبا من إنهاء صفقة ريكو لاعب اتحاد الشرطة.
عقد الثنائى سيكون لمدة خمس سنوات وسيحصل كل لاعب منهما على مليون جنيه فى الموسم الأول كما سيحصل الثنائى على نفس المبلغ فى الموسم الثانى ، فيما سيزيد المبلغ 100 الف فى الموسم الثالث وسيكون العقد مليون و 150 الف فى الموسم الرابع وسيكون مليون و 200 الف فى الموسم الأخير.
وسيحصل الثنائى على 200 الف جنيه فى حالة الفوز ببطولة الدورى وفقا لبند فى العقد.