الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مارتن يول وجون توشاك: افتقدنا «ماليك إيفونا»

مارتن يول وجون توشاك: افتقدنا «ماليك إيفونا»
مارتن يول وجون توشاك: افتقدنا «ماليك إيفونا»




  كتب - عمر عبدالحفيظ

 أجمع مارتن يول المدير الفنى لفريق الكرة بالأهلى والويلزى جون توشاك المدير الفنى لفريق الوداد على خسارة كل طرف منهما للجابونى ماليك ايفونا والذى شارك مع الوداد الموسم قبل الماضى وسجل معه 16 هدفا فى الدورى وشارك مع الاهلى الموسم الحالى وسجل 12 هدفًا ثم رحل إلى الصين ليخوض تجربة احتراف جديدة بعد أن حصل الأهلى على ما يقرب من 8 ملايين دولار فى الصفقة وحصول ايفونا على 2 مليون دولار سنويًا.
وقال: إن فريقه توج ببطولة الدورى العام وأمامه بطولة كأس مصر ، وبطولة إفريقيا لم تنته بعد.. وأضاف المدير الفنى خلال المؤتمر الصحفى: لعبنا أمام الوداد بطريقة مختلفة عن مواجهة حرس الحدود فى الكأس واشركت المهاجمين الثلاثة.
وشدد المدير الفنى على ان مباراة العودة التى ستقام فى المغرب ستكون صعبة وان فريق الوداد من الفرق الممتازة ولكنه يأمل أن يتمكن من حل أزمة عدم التسجيل خلال الفترة المقبلة.
وتحدث يول عن المدير الفنى للوداد قائلًا: توشاك اسم كبير وعمل فى ريال مدريد وأنا قمت بتدريب توتنهام.
وتطرق المدير الفنى إلى الحديث عن أمور فنية من خلال التأكيد أن الاحتفاظ بعماد متعب لآخر نصف ساعة استراتيجية.. وأن التغيير الأول كان عمرو السوليه بدلًا من جون من أجل الحفاظ على ثبات وسط الملعب، وخشيت ألا يستطع عمرو جمال أن يكمل المباراة ولذلك أجلت التغيير الأخير. 
كما أكد المدير الفنى، أن فريقه يحتاج إلى عناصر قادرة على صناعة الفارق مع الفريق الأحمر من خلال الصفقات الجديدة التى يجرى حاليًا التعاقد معها
وأضاف يول: الموسم الماضى الأهلى لم يحقق الفوز بالدورى أو الكأس أو دورى أبطال إفريقيا ولكن هذا الموسم حققنا الفوز بالدورى ومازلنا نشارك فى إفريقيا والفارق الوحيد أن الموسم الماضى لم يكن ايفونا متواجدًا مع الفريق، ومن خلال الصفقات الجديدة استطاعوا مع الكبار أن يصنعوا الفارق وأن نتوج بالدورى بفارق 7 نقاط عن الزمالك.
قال جون توشاك المدير الفنى لفريق الوداد المغربى: إنه توقع صعوبة مواجهة الأهلى وأن رد فعل فريقه سيكون قويًا وأن التعادل مرضٍ له.. وأضاف المدير الفنى خلال المؤتمر الصحفى: كان من الممكن أن نحرز أهدافًا ولكن قدمنا ما علينا وافتقدنا وجود ايفونا.
وكان ايفونا يلعب للوداد الموسم قبل الماضى قبل أن ينتقل إلى القلعة الحمراء ثم يرحل إلى الدورى الصينى.
وواصل توشاك كلامه عن ايفونا قائلًا : المهاجم الجابونى سجل معنا 16 هدفًا فى الوقت الذى لم يستطع آخرون تسجيل 7 أهداف.
وأشار إلى أنه لا يعرف شيئًا عن المهاجم الإفريقى شيكاتارا ولا يعلم هل ستعاقد معه الوداد أم لا؟
فيما قال أسامة عرابى المدرب العام لفريق الكرة بالأهلى إن اللاعبين قدموا أفضل ما لديهم فى مباراة الوداد المغربى التى أنتهت بالتعادل السلبى فى الجولة الثالثة من دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا مشيراً الى أن التوفيق غاب عن بعض الفرص التى حصل عليها الفريق حيث تعرض المهاجم الغانى جون انطوى لإصابة فى العضلة الخلفية أثناء مشاركته مع الأهلى مساء السبت أمام الوداد المغربى فى ثالث جولات دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا.
وكان انطوى قد شارك كمهاجم أساسى من بداية المباراة إلى جوار عمرو جمال وتم استبداله
وقرر طبيب الفريق خالد محمود إجراء أشعة للمهاجم الغانى، لتحديد مدى إصابته وفترة غيابه
وحصل الاهلى على راحة 4 ايام فيما توجه المدير الفنى مارتن يول ومساعده مايكل ليندمان الى هولندا اليوم لقضاء فترة الإجازة.