الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شاب يقتل طفل ويصيب آخر بتحريض من سيدة ثأرًا لنجلها

شاب يقتل طفل ويصيب آخر بتحريض من سيدة ثأرًا لنجلها
شاب يقتل طفل ويصيب آخر بتحريض من سيدة ثأرًا لنجلها




أسيوط ـ إيهاب عمر  

 

تمكنت وحدة مباحث مركز القوصية بأسيوط من ضبط شاب قتل طفلًا واصاب آخر بتحريض من سيدة أخذا بثأر نجلها من اهلية الطفل 
 كان اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط تلقى اخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد ورود بلاغ بمقتل طفل وإصابة آخر والاستيلاء على مركبة التوك توك الخاصة بالأول.
وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة لموقع الحادث وتبين مقتل الطفل «حسن. ق» 11 سنة إثر إصابته بطلق نارى وإصابة الطفل «عمرو . أ» 12 سنة بسحجات بالذراع اليسرى مقيمان جزيرة بنى هلال بدائرة مركز شرطة القوصية.
وبسؤال الطفل المصاب قرر أنهما كانا يصطحبان أحد الركاب لتوصيله لبندر القوصية بالتوك توك قيادة الأول ففوجئا بقيام ذلك الشخص بإطلاق عيار نارى من سلاح كان بحوزته أصاب المجنى عليه وهرب مستقلاً التوك توك بعد ضرب الثانى واصابته.
 تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض وملابسات الواقعة وتحديد وضبط مرتكبيها وأثناء السير فى خطة البحث تم العثور على مركبة التوك توك بالطريق الزراعى بناحية بنى يحيى بدائرة المركز وتوصلت جهود البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة «عادل . م . س»  وشهرته صابر 20 سنة مزارع ، و«رزقة . م . م» 50  سنة، مقيمان بدائرة المركز «تربطهما صلة قرابة بالأول» وذلك لخلافات على الثأر بين جد المجنى عليه والثانية بعد مقتل نجلها.
حيث اتفقت المتهمة  الثانية مع الأول على قتل أحد أفراد عائلة «محمد عبد الحكيم» 65  سنة فلاح ومقيم عزبة عبد الوكيل وذلك لقيامه بمساعدة خصوم نجلها  فى واقعة ثأرية غير مقيدة بالامتناع عن مساعدة نجلها «م . ع . م» 20 سنة  الذى قتل ثأراً بعدما حاول الاحتماء بالمذكور إلا أنه رفض حمايته وتركه لخصومة مع أولاد عائلة هارون حيث قاموا بقتله أمام منزله، وعلى ذلك قامت المتهمة بالاتفاق مع القاتل الأول على قتل أحد أفراد عائلة محمد عبد الحكيم مقابل مبلغ  20 ألف جنيه، وفى سبيل ذلك قام المتهم الأول ولعلمه أن نجل المذكور «م . ع . م» يعمل على توك توك خاص به قام بانتظاره بمنطقة مفارق القرية متحيناً الفرصة لاستقلال التوك توك معه 
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبمواجهتهما بما توصلت إليه التحريات اعترف المتهم الأول بارتكاب الواقعة بتحريض من الثانية ثأرًا لمقتل نجلها وعدم حمايته وتم ضبط السلاح النارى المستخدم فى ارتكاب الواقعة وتحرير المحضر اللازم وجار العرض على النيابة التى قررت حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيق.