السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حول العــالم

حول العــالم
حول العــالم




«البريطانى» يدرس إجراء استفتاء جديد للبقاء فى الاتحاد الأوروبى

قرر البرلمان البريطانى مناقشة اجراء استفتاء جديد حول عضوية بلاده فى الاتحاد الأوروبى استجابة لعريضة وقعها أكثر من أربعة ملايين شخص، فى الوقت الذى وقع أكثر من ألف من كبار المحامين فى بريطانيا رسالة موجهة الى ديفيد كاميرون، رئيس وزراء بريطانيا، يؤكدون فيها أن نتائج الاستفتاء الأخير الذى انتهى بفوز المطالبين بالانسحاب من الاتحاد الأوروبى طابعها استشارى وليست ملزمة قانونيا، مطالبة بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق فى حجم الخسائر التى يمكن ان تلحق ببريطانيا نتيجة لنتائج هذا الاستفتاء.

 

«الروسى» يدرس استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر

أكد رئيس مجلس الدوما الروسى «البرلمان» سيرجى ناريشكين، أنه من المقرر إنشاء مجموعة برلمانية متخصصة للعلاقات مع البرلمان المصرى. لافتا إلى أنه قبل بضعة أشهر اتفق فى القاهرة على تشكيل مجموعة صداقة برلمانية، موضحاً أن مجلس الدوما شكل المجموعة يرأسها واحدا من أكثر الرجال نشاطاً فى البرلمان الروسى فلاديمير بليجين.

«العراقى» يبحث تحرير مدينة الموصل

بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبورى مع السفير البريطانى لدى العراق فرانس بيكر، المستجدات السياسية والأمنية والاقتصادية ودور التحالف الدولى وأهمية مواصلة دعمه للعراق، وبحث المحاولات الجارية لتحرير مدينة الموصل والانتصارات التى تحققت بهذا الشأن ودور التحالف الدولى وأهمية مواصلة دعمه بهذا الصدد.