السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أردوغان يقمع المعارضين

أردوغان يقمع المعارضين
أردوغان يقمع المعارضين




أنقرة – وكالات الأنباء

 

أطلق الرئيس التركى رجب طيب أردوغان العنان لعمليات انتقام شرسة عقب إجهاض عملية الانقلاب ضده الجمعة الماضى، حيث نقل تليفزيون (إن.تى.فى) عن وزير العدل التركى بكير بوزداج أمس إنه جرى اعتقال ستة آلاف شخص حتى الآن على صلة بالانقلاب ومن المتوقع اعتقال المزيد. وأكد بوزداج أن عمليات الملاحقة القضائية ستستمر، مضيفاً انه لم يلق القبض بعد على بعض العسكريين المهمين،  من جانبه، اتهم رئيس نقابة القضاة فى تركيا مصطفى كاراداغ، القيادة التركية، بتنحية خصوم أردوغان من خلال حركة التطهير القضائى التى اتخذتها بعد فشل الانقلاب.
وأعلن المتحدث باسم الحكومة التركية نعمان قورتولموش، فى مقابلة مع قناة «خبر تورك» المحلية، إن العسكريين الموقوفين على خلفية محاولة الانقلاب سيحالون إلى المحاكمة خلال فترة وجيزة.
فى الوقت ذاته، أصدرت الهيئة الرئاسية لتنظيم الاتصالات والإنترنت قراراً بحجب موقعى «ميديا سكوب» و«كان ارزينكان تى فى»، بالإضافة إلى حسابات خدمة «ستار ميتر» على مواقع التواصل الاجتماعى، إلى جانب حوالى 13 موقعاً إخبارياً آخر.
وتضم القائمة مواقع موالية للمعارض الأشرس ضد أردوغان، فتح الله جولن، الذى حمله الرئيس التركى المسئولية عن الانقلاب، وطالب الولايات المتحدة الأمريكية بتسليمه.تفاصيل صـ 10