الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محمد خضير: 3996 شركة فى محافظات القنال باستثمارات تبلغ 59.183 مليار جنيه

محمد خضير: 3996 شركة فى محافظات القنال باستثمارات تبلغ 59.183 مليار جنيه
محمد خضير: 3996 شركة فى محافظات القنال باستثمارات تبلغ 59.183 مليار جنيه




كتبت - ناهد إمام


أكد محمد خضير رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن جولته والوفد المرافق له فى مدن القنال الثلاث وهى الإسماعيلية وبورسعيد والسويس كانت بهدف العمل على خدمة المستثمرين فى تلك المدن والعمل على حل مشاكلهم وتيسير الإجراءات الخاصة بالاستثمار.
وأشار إلى أن تنفيذ ذلك جاء من من خلال استهداف خطة مستقبلية لإنشاء مجمع جديد لخدمات الاستثمار فى كل محافظة من المحافظات الثلاث حتى يمكن استيعاب خطط الهيئة المستقبلية وبصفة خاصة التوزيع الجغرافى لاداء الخدمات بهدف تيسير اعمال المستثمر فى انهاء كافة معاملتهم مع الهيئة فى توقيتات مناسبة وملائمة لهم.
وقال خضير إنه فى الاسماعيلية تم تخصيص مساحة 2500 متر مربع للهيئة لبناء مجمع متكامل جديد لخدمات الاستثمار بالمنطقة الحرة بالاسماعيلية ليضم جميع الجهات الخارجية على غرار المجمع المركزى بالقاهرة بهدف خدمة المستثمرين فى كل مدن القنال، حيث إن المبنى الحالى لم تعد مساحتة مناسبة لحركة العمل المتزايدة يوميا.
واوضح انه بالاسماعيلية توجد اكثر من 1975 شركة استثمارية بإجمالى استثمارات 12.417 مليار جنيه، وذلك من اجمالى 3996 شركة فى محافظات القنال الثلاث والتى تبلغ استثماراتها.59183 مليار جنيه.
وأعلن محمد خضير أن هناك تحولا استراتيجيا» فى أداء الهيئة واهمية الدور الذى يلعبة العاملون فى تحقيق ذلك والعمل على انجاح المشروعات ومساعدة المستثمرين فى التوسع والنمو فى أعمالهم.
وأضاف أن زيارته لبورسعيد والوفد المرافق شهدت تفقد الموقع الذى خصصه محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان وهو بجوار المنطقة الصناعية لافتتاح مجمع خدمات استثمار جديد ببورسعيد على مساحة 1500 متر مربع بهدف التسهيل على المستثمرين مشيرا إلى أنه تعمل فى محافظة بورسعيد اكثر من 1116 شركة بإجمالى استثمارات تبلغ 10.295 مليار جنيه.
وقال خضير إن زيارته ووفد الهيئة إلى محافظة السويس استهدفت لقاء اصحاب المصانع المتعثرة للاطلاع على الاسباب والتواصل مع مختلف الجهات لايجاد حلول لها.
وتركزت مطالب المستثمرين فى مدن القنال على ضرورة توحيد سعر بيع الاراضى وكذا سهولة الحصول عليها، حيث أوضح محمد خضير أن الهيئة تبذل قصارى جهدها مع جهات اصحاب الولاية على الاراضى لتسهيل الحصول عليها وكذا سرعة اداء لجان البت فى هذا التخصيص بالنسبة للاسماعيلية.
ولمستثمرى بورسعيد اعلن خضير أنه جار حاليا التنسيق لطرح مساحات من جديدة من الاراضى، وذلك بعد أن انتهت لجنة البت التابعة للهيئة مؤخرا من البت فى الطلبات المقدمة على 5 قطع اراض بمساحات تصل الى 10.000متر مربع لمشروعات عملاقة.
وقال إنه فى ضوء تكليفات وزيرة الاستثمار داليا خورشيد باعتماد آليات عمل قوامها التنفيذ وليس الوعود البراقة، اتفق خضير مع المستثمرين على أن تستمر هذه اللقاءات بشكل دورى على أن يعقد مع المستثمرين لقاء اخر قريب بهدف تحليل مشكلات المستثمرين والحلول المقترحة من الوزارة والهيئة من خلال ورقة عمل تتضمن اليات واضحة للوصول الى حلول فورية للمشكلات التى يمكن حلها بصورة عاجلة، وبيان للمشكلات التى تقتضى حلولا تتطلب مدى زمنيا اطول.