الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إطلاق الحملة القومية لتوعية التاجر والمستهلك

إطلاق الحملة القومية لتوعية التاجر والمستهلك
إطلاق الحملة القومية لتوعية التاجر والمستهلك




كتبت - ناهد إمام


يتم حاليا إطلاق وتنفيذ حملة قومية تهدف إلى توعية التاجر والمستهلك بالأسلوب الصحى والأمثل للتعامل مع المنتجات الغذائية المصنعة.
وجاءت فكرة الحملة لحماية المنتج المصرى والصناعة الوطنية خاصة فى مجال الألبان والعصائر والأغذية المصنعة بعد ظهور بعض الحالات الفردية لعبوات تالفة نتيجة سوء التداول أو سوء التخزين فى السوق المحلية.
وأكد محمد بدران العضو المنتدب للشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعى بيتى المساهمة فى إطلاقها أن الحملة ستشارك فيها وتتبناها بعض الجهات والوزارات المعنية بهذا القطاع للاستفادة بما لديها من إمكانيات لخدمة الأهداف التى نسعى لترسيخها فى ثقافة ووعى المستهلك والتاجر المصري، مضيفا أهمية أهداف تلك المبادرة، مشيرا الى انه نظرا لقوة المضمون الذى تحتويه استجاب لها العديد من أكبر شركات تصنيع المنتجات الغذائية فى مصر وسرعان ما تحولت المبادرة إلى حملة توعية كبرى و أصبحت محط اهتمام ومتابعة خاصة من جهات حكومية.
وقال إنه تم مخاطبة عدد من الوزراء رسميا لتبنى الحملة، وهناك بوادر إيجابية تؤكد على أن الدولة تؤيد هذا التوجه بكل قوة وتدعمه لما فيه مصلحة المواطن والمستهلك المصرى فى المقام الأول.
وأوضح بدران أن الدراسات والمتابعة اليومية للأسواق تؤكد أن السبب الرئيسى لتعرض بعض المنتجات الغذائية للتلف هو قلة أماكن التخزين لدى بعض تجار التجزئة والموزعين، والتخزين فى أماكن غير مناسبة بالإضافة إلى الأسلوب الخاطئ فى التعامل مع العبوة سواء أثناء عرضها داخل السوبر ماركت والمحلات أو بطرق فتحها وحفظها من جانب المستهلك.
وأضاف أن الحملة ستغطى كافة تلك النواحى بأساليب علمية وصحية مدعومة بالإرشادات  والصور والرسومات التوضيحية بداية من خروج المنتج من المصنع بكامل جودته وصولا إلى كيفية التخلص من العبوات الفارغة، بما فى ذلك رفع مستوى العاملين فى المتاجر ومراقبة الأسواق والموزعين لمعرفة مدى التزامهم بتطبيق المعايير الجديدة التى ستضعها الحملة للحفاظ على جودة وسلامة المنتج المصرى.