السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منجد يقتل سيدة بسبب «حلة».. وآخر يختطف طالب ويذبحه لرفض والده دفع الفدية

منجد يقتل سيدة بسبب «حلة».. وآخر يختطف طالب ويذبحه لرفض والده دفع الفدية
منجد يقتل سيدة بسبب «حلة».. وآخر يختطف طالب ويذبحه لرفض والده دفع الفدية




كتبت- الشيماء طلعت

والمنيا - علا الحينى


نجح رجال مباحث الساحل فى كشف غموض مقتل حارسة عقار بالمنطقة، وتبين ان منجدًا وراء تنفيذ الجريمة بهدف سرقتها والاستيلاء على حلق وخاتم وهاتف محمول وبمواجهته اعترف بجريمته ، كما اعترف بقتل ربة منزل منذ عامين وسرقة 2 حلة منها. تفاصيل الواقعة بدأت مع تلقى رجال مباحث قسم شرطة الساحل بالعثور على جثة «أملاك ع خ» 75 سنة حارسة عقار، ومن خلال مناظرة الجثة عدم تبين وجود إصابات ظاهرية، وعلى الفور تم وضع خطة بحث وأمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة السيد ن س 26 سنة عامل والسابق اتهامه فى 3 قضايا آخرها رقم 9407 لسنة 2012م الساحل «سلاح أبيض»، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه.
وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأضاف: إنه نظراً لسابقة تردده على العقار سكن المجنى عليها أثناء عمله كمنجد ولعلمه بإقامتها بمفردها واحتفاظها بالغرفة سكنها على مصوغات ومبالغ مالية خطط لسرقتها، وبتاريخ اكتشاف الواقعة وحال تواجده داخل غرفة المجنى عليها لتنفيذ مخططه فوجئ بها حال خروجها من دورة المياه ومتوجهة لغرفتها فقام بدفع الباب ما أدى لسقوطها ارضاً وعاجلها بوضع وسادة على وجهها وتعدى عليها بالضرب بحجر على رأسها حتى تأكد من وفاتها واستولى على حلق وخاتم ذهب وهاتف محمول وفر هارباً .
ومن خلال تطوير مناقشة المتهم اعترف بسابقة ارتكاب واقعة قتل صديقة م ب 90 سنة ربة منزل بمنطقة الساحل والمحرر عنها المحضر رقم 4978 لسنة 2014م إدارى الساحل بتاريخ 1/7/2014 وقرر بأنه اثناء قيامه بجمع الخردة بالمنطقة سكن المجنى عليها شاهدها مستغرقة فى النوم بالغرفة سكنها والباب مفتوح فقام بالدخول بقصد السرقة حيث شعرت به المجنى عليها فقام بالتعدى عليها بغطاء حلة على رأسها ما أدى (لإصابتها بجرح رضى بمقدمة الرأس وآخر بالإذن) ما أدى إلى وفاتها واستولى على 2 حلة وفر هارباً، وأضاف بتصرفه فيهما بالبيع لدى تجار الخردة بميدان الخلفاوى، وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيق.
كما تمكنت أجهزة الأمن بالمنيا من كشف غموض مقتل طالب والعثور على جثته بقرية الشيخ يوسف. مخنوقا  حيث تبين أن وراء خطفه وقتله أحد أقاربه بمشاركة آخر .
وتبين أن المتهمين قاموا بخطف الطالب وبعد شعورهم بالغدر من والده بعد الاتفاق على طلب الفدية قاموا بقتله