الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير النقل يضع حجر الأساس ويعطى إشارة البدء لتنفيذ الجزء الثانى من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق

وزير النقل يضع حجر الأساس ويعطى إشارة البدء لتنفيذ الجزء الثانى من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق
وزير النقل يضع حجر الأساس ويعطى إشارة البدء لتنفيذ الجزء الثانى من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق




كتبت - نيفين صبرى


قــــام الدكتور جلال سعيد وزير النقل بوضع حجر الأساس وإعطاء إشارة البدء لتنفيذ الجزء الثانى من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الانفاق الذى يمر مساره فى مناطق مصر الجديدة والنزهة وجسر السويس والحرفيين ومدينة السلام وذلك بحضور رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق وممثلى الشركات القائمة بالتنفيذ.
وحضر حفل وضع حجر الاساس السادة الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية واللواء أحمد تيمور القائم باعمال محافظ القاهرة واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة.
صرح وزير النقل أن الجزء الثانى من المرحلة الرابعة يمتد بطول 6.37 كم ويشتمل على عدد (5) محطات علوية وهـــــى «هشام بركات - قباء - عمر بن الخطاب - الهايكستب – المحطة التبادلية عدلى منصور عند تقاطع الطريق الدائرى مع طريق الاسماعيلية» بالإضافة إلى الورشة الرئيسية للخط الثالث بمساحة 65 فدانا، وتبلغ تكلفة الإنشاء والتجهيزات بدون الوحدات المتحركة 5.9 مليار جنيه مصرى.
وأكد الدكتور جلال سعيد على اختصار المدة الزمنية اللازمة لتنفيذ هذه المرحلة وذلك فى اطار حرص الوزارة على تنفيذ المشروعات التنموية لرفع المعاناة عن كاهل المواطن المصرى وتحسين مستوى المعيشة الذى سينعكس بصورة إيجابية على رفع مستوى أدائه ومعدل الإنتاج، ومن المخطط افتتاحها للجمهور فى نهاية 2018.
وجدير بالذكر أن تنفيذ الجزء الثانى من المرحلة الرابعة 4B يتم عن طريق اتحاد شركات المقاولات المصرية (المقاولون العرب – أوراسكوم ) حيث سيتم الاستفادة من الخبرات المكتسبة للشركات المصرية فى مجال تنفيذ مترو الأنفاق وذلك لتقليل الاعتماد على الخبرات الأجنبية وتوفير العملة الأجنبية والاعتماد على أبناء الوطن وما ينتجه السوق المحلية لتنفيذ المشروعات القومية الهامة.
وأوضح وزير النقل أن الخط الثالث للمترو هو أحد مشروعات البنية الاساسية فى مجال نقل الركاب حيث تم تشغيل المرحلتين الأولى والثانية لهذا الخط وأنه سوف يتم البدء فى تنفيذ المرحلة الثالثة من نفس الخط من العتبة وحتى الكيت كات وإمبابة والدقى والعجوزة وجامعة القاهرة ومرواً بالاسعاف والزمالك بما فى ذلك عبور نهر النيل وبذلك يتم تنفيذ معظم الخط الثالث بالكامل بطول حوالى 43 كم ليصل بين محطة عدلى منصور شرقاً وجامعة القاهرة غربا.