الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«حماية المنافسة» يخاطب «كاف» لمنع الجزيرة من احتكار البطولات

«حماية المنافسة» يخاطب «كاف» لمنع الجزيرة من احتكار البطولات
«حماية المنافسة» يخاطب «كاف» لمنع الجزيرة من احتكار البطولات




خاطب جهاز حماية المنافسة، أمس  الاثنين، الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» لزيادة المنافسة بالنسبة لسوق شراء حقوق بث مباريات كرة القدم، بما يسهم فى خلق خيارات مختلفة ومتعددة أمام المشاهد المصرى يختار منها ما يلبى حاجاته.
وقالت منى الجرف رئيس مجلس إدارة الجهاز، فى بيان لها، إن الجهاز خاطب الاتحاد الأفريقى بالتزامن مع تجديد عقود بيع حقوق البث للبطولات التى ينظمها، للتعاون المشتركة لاستحداث آليات للوصول إلى سوق تنافسية تصون مصالح المشاهد المصرى واتحاد اللعبة على السواء».
وأوضحت أن الهدف من ذلك هو «تجنب الآثار السلبية التى ظهرت فى التعاقدات السابقة من قبل استغلال الشركة صاحبة حقوق البث الحصرى بفرض شروط اشتراك لا تراعى مصالح المشاهدين».
وأضافت: أن الجهاز يهدف إلى تشجيع الاتحادات الرياضية باتباع أسلوب المزايدات العلنية عند بيع حقوق البث واتخاذ إجراءات عدة لتقسيم تلك الحقوق وذلك لضمان تقدم أكثر من شركة، الأمر الذى سينعكس على خلق مناخ تنافسى فى سوق بث المباريات الرياضية.
وتذيع قنوات «بى إن سبورت» جميع بطولات الاتحاد الأفريقى حصريا فى منطقة الشرق الأوسط، وتشمل بطولات دورى أبطال أفريقيا، وكأس الكونفدرالية الأفريقية، وبطولة الأمم الأفريقية للكبار، وبطولة الأمم الأفريقية للشباب، وبطولة تحت 23 عاما بشكل حصرى فضائيا، فيما تتيح للدول إذاعة المباريات فقط على قنواتها الأرضية.
الرياضة صـ12-13