السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك «رايح جاى» بين الأجنبى والمصرى

الزمالك «رايح جاى» بين الأجنبى والمصرى
الزمالك «رايح جاى» بين الأجنبى والمصرى




كتب - وائل سامى

يتجه المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك لإجراء تعديلات فى الجهاز الفنى للفريق الأول باستبدال 4 عناصر، كما عرض على محمد حلمى منصب المدرب العام مع مدير فنى أجنبى يتم التعاقد معه مستقبلا.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تعرض فيه الزمالك للخسارة بنتيجة 2-1 أمام صن داونز الجنوب إفريقى فى مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات بدورى ابطال إفريقيا.
واستقر مرتضى على إجراء تعديل فى الجهاز الفنى للفريق كما سبق وأعلن منذ عدة أيام خلال جلسة عقدها مع المدير الفنى للفريق محمد حلمى.
وقرر رئيس الزمالك الإطاحة بكل من محمد صلاح رئيس الجهاز الفنى وجمال عبد الحميد مدير الكرة وأيمن طاهر مدرب حراس المرمى، وعبدالحليم على المدرب العام.
وسيدخل إلى الجهاز الفنى والإدارى 4 عناصر أخرى، وهم علاء عبد الغنى المدرب الأسبق للزمالك وهشام يكن وأسامة عبدالكريم وتامر عبدالحميد «دونجا».
وفى سياق متصل كشف مصدر من داخل الزمالك أن مرتضى عرض على حلمى منصب المدرب العام مع مدير فنى أجنبى يتعاقد معه مستقبلا.
وأشار المصدر إلى أن مرتضى ينوى التعاقد مع مدير فنى أجنبى على أن يكون محمد حلمى مدربا عاما فى الجهاز المعاون له فى الفترة المقبلة، وينتظر التعرف على موقف المدير الفنى الحالى.
ومن ناحية أخرى اجرى محمد إبراهيم مهاجم الفريق عملية جراحية تحت إشراف الدكتور أحمد عبدالعزيز عقب إصابته بكسر فى الشظية خلال مباراة الفريق أمام صن داونز الجنوب إفريقى ما سيتسبب فى غياب اللاعب لمدة ثلاثة أشهر.
وكان الجهاز الطبى لفريق الزمالك بقيادة وليد عبدالرحمن قد نقل محمد إبراهيم لمستشفى العجوزة لإجراء الفحوصات الطبية للوقوف على حجم الإصابة التى تعرض لها وأثبتت الاشعة اصابة اللاعب بكسر فى الشظية.
وتعرض محمد إبراهيم لإصابة قوية فى بداية الشوط الثانى إثر تدخل من أحد مدافعى الفريق الجنوب إفريقى ليتم استبدال إبراهيم ويشارك بدلا منه مصطفى فتحى.
وسيطرت حالة من الحزن على الجهاز الفنى واللاعبين بسبب اصابة ابراهيم لاسيما انه استعاد مستواه الفترة الأخيرة.
ومن جهة أخرى كشف رئيس الزمالك، الستار عن الصفقات الجديدة التى يسعى مسئولو الأبيض لإبرامها لتدعيم صفوف الفريق الكروى الأول قبل بداية الموسم الجديد.
 وأكد مرتضى منصور أن هناك شبه اتفاق مع مسئولى نادى إنبى لضم محمد ناصف وأسامة إبراهيم لتدعيم الجبهة اليمنى واليسرى، بالإضافة إلى الاقتراب من إنهاء «مشكلة» صلاح ريكو لاعب اتحاد الشرطة، والمتعلقة بالشيكات وطريقة سداد قيمة الصفقة.
أضاف رئيس الزمالك أنه تم الانتهاء من ضم على فتحى وشوقى السعيد بشكل رسمى، كما تم ضم أحمد رؤوف مهاجم المصرى البورسعيدى لصفوف الأبيض قائلاً: أحمد رؤوف خلص، وبقول لفرج عامر اهدأ ولا تستغل نفوذك كرئيس للجنة الشباب والرياضة فى البرلمان.
أشار مرتضى إلى أنه فى انتظار رد مسئولى نادى مصر المقاصة مؤكداً أنه لا توجد مشكلة فى ضم محمود عبدالعاطى دونجا ولا حسنى فتحى الظهير الايمن للمقاصة.
وعلى صعيد فريق الكرة فإنه يواصل تدريباته اليوم الثلاثاء استعدادا لمباراة الاتحاد السكندرى المقرر اقامتها بعد غد الخميس ضمن ربع نهايى بطولة كاس مصر .
وحرص محمد حلمى على الاجتماع مع لاعبى الفريق من اجل علاج العشوائية والأنانية التى ظهروا عليها فى مباراة صن داونز لتفاديها امام الاتحاد.