الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فرنسا.. إخلاء مطار شارل ديجول بسبب حقيبة مشبوهة

فرنسا.. إخلاء مطار شارل ديجول بسبب حقيبة مشبوهة
فرنسا.. إخلاء مطار شارل ديجول بسبب حقيبة مشبوهة




باريس – وكالات الأنباء


أفاد شهود عيان بإخلاء مبنى فى مطار شارل ديجول بالعاصمة الفرنسية باريس بسبب حقيبة مشبوهة. وذكرت قناة «العربية» التلفزيونية أنه جراء التهديدات الإرهابية بسبب وجود حقيبة مشبوهة قامت القوات المسئولة بإخلاء أحد مبانى مطار شارل ديجول.
وتعانى فرنسا من العديد من الهجمات الإرهابية فى الآونة الأخيرة، كان آخرها هجوم نيس، الذى أسفر عن مقتل 84 شخصا على الأقل وإصابة العشرات بينهم 18 فى حالة حرجة، إثر اقتحام شاحنة يقودها متطرف لحشد فى مدينة نيس جنوب فرنسا.. فى غضون ذلك، أعلن وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف أمس أن التحقيق «لم يثبت بعد» الروابط بين منفذ اعتداء نيس لحويج بوهلال والشبكات الإرهابية خصوصاً تنظيم داعش الذى تبنى الهجوم.
وصرح الوزير لإذاعة «أر تى ال» أن «أسلوب التنفيذ مستوحى إلى حد كبير من رسائل داعش»، مضيفاً «لا يمكننا استبعاد أن يقوم فرد غير متوازن وعنيف بعد انتقاله إلى التطرف بشكل سريع بتنفيذ مثل هذه الجريمة المروعة».
فى الوقت ذاته، انتقد الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى الحكومة الفرنسية برئاسة الرئيس فرانسوا هولاند بخصوص هجوم نيس، فقد أطل على القناة الفرنسية الأولى منتقدا إستراتيجية الحكومة الحالية للتصدى للإرهاب.
ولا تزال شخصية منفذ اعتداء نيس تحير المحققين، وأظهرت الشهادات الأولى التى أدلى بها جيرانه أنه شخص يفتقر إلى التوازن فى شخصيته.. وقال أشخاص عرفوه عن قرب فى قاعة للرياضة كان يتردد إليها إنه إنسان «مخادع»، فيما أوضح وزير الداخلية الفرنسى أنه «تطرف بسرعة على ما يبدو».
وتبين أن القاتل رصد موقع الاعتداء بشاحنته يومى 12 و13 يوليو، قبل تنفيذه للمجزرة بيوم، وفق ما أفاد مصدر قريب من المحققين الفرنسيين.. وأشار العديد من الشهود الذين تم استجوابهم إلى تدين التونسى محمد لحويج بوهلال المجهول لدى أجهزة الاستخبارات الفرنسية. وكان والده أكد أن «لا علاقة له أبداً بالدين».