الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبو عيطة : أتحالف مع الشرفاء لمواجهة أخونة النقابات العمالية




أعلن الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة عن ترحيبه بالتحالف مع ما يسمى جبهة الإنقاذ النقابى باتحاد العمال الرسمى وذلك للوقوف ضد أخونة النقابات المستقلة ومحاولات وزير القوى العاملة والهجرة خالد الأزهرى فرض سيطرته على النقابات العمالية.
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى تخوض فيه النقابات المستقلة وكذلك الجبهة معركة واسعة مع وزارة القوى العاملة والهجرة للوقوف ضد «أخونة» النقابات مما دعا الأزهرى إلى الخضوع لمطالبهم والتراجع عن مواقفه حتى لا يخسر المعركة.
 
 وعقد الأزهرى اجتماعا مع اتحاد العمال برئاسة احمد عبد الظاهر يوم الخميس الماضى ليحاول إثبات انه لا يوجد أى خلافات بين الطرفين غير أن مصادر عديدة فى الاتحاد اتهمت الإخوان بالخداع وأكدت أنهم سيخالفون وعودهم وسيعملون على السيطرة على الاتحاد فى الفترة المقبلة.
 
من جانبه أكد كمال أبو عيطة رئيس الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة أنه يرحب بالتحالف مع الشرفاء من اتحاد عمال مصر ومن اطلق عليهم «جبهة الإنقاذ النقابى بالاتحاد»، فى مواجهة أخونة النقابات ومعاداة الحريات النقابية ومخالفة القانون والاتفاقيات الدولية.
 
وقال ردا على بيان أصدرته الجبهة الإنقاذ النقابى تدعو فيه النقابات المستقلة إلى التحالف معها للوقوف ضد مشروع قرار خالد الازهرى بالتدخل فى شئون النقابات ومحاولة الانفراد بإقرار مشروع يتحكم من خلاله فى النقابات ويفتح الطريق أمام فصيل سياسى بعينه للسيطرة على النقابات.