الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أزمة الإسكان ومشاكل الصرف الصحى صداع فى رأس أهالى بور سعيد

أزمة الإسكان ومشاكل الصرف الصحى صداع فى رأس أهالى بور سعيد
أزمة الإسكان ومشاكل الصرف الصحى صداع فى رأس أهالى بور سعيد




حالة من الغضب الشديد تنتاب شعب بورسعيد من تصرفات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد  نتيجة لتدهور جميع مستويات الخدمات بالمحافظة وعلى رأسها مشروعات مياة الشرب والصرف الصحى وأزمة المساكن التى تسبب صداعا فى رأس المحافظ.
فطفح المجارى وعدم وصول المياة لكثير من مناطق المحافظة وضعف وصولها لمناطق أخرى بالإضافة أزمة الاسكان التى يعانى منها الكثير من شباب المحافظة الذين لا يجدون مساكن تاويهم فى ظل فشل المحافظة توفير اراضى لبناء وحدات سكنية بها من جانب وزارة الإسكان التى اعلنت استعدادها بناء أى قدر من الوحدات السكنية لأهالى المحافظة بشرط توافر الاراضى اللازمة لذلك. ومما زاد من غضب شباب بور سعيد على المحافظ فشله فى الحد من انتشار العشش بالمحافظة والتى يسكن بها القادمون من المحافظات الأخرى من الباحثين عن فرصة عمل فى المدينة الحرة.
وذلك بالإضافة الى تدنى مستوى الخدمات والفشل فى حل أزمة النظافة والقضاء على القمامة بالمدينة الحرة التى لا تتعدى مساحتها حى الموسكى بالقاهرة.
وكعادة مواطنى بورسعيد يعقدون الآمال على كل محافظ جديد إلا أن المواطن البورسعيدى ما زال يعانى من تدنى الاهتمام بكل أحوال معيشته.
واشتكى بعض المستثمرين من  سلب الأراضى من المستثمرين بالمنطقة الصناعية ليتم توزيعها على أعضاء مجلس إدارة هيئة التنمية الصناعية.
كما تم اتهام الغضبان  بترك النواحى الحيوية فى حياة المواطن للاهتمام بالشكل الخارجى للمدينة. مؤكدين انه لا عيب فى الاهتمام بالمظهر العام للمدينة ولكن على المحافظ ايضا  الالتفات إلى ما يعانى منه المواطن من هموم ينوء بها كاهله. وناشد الشباب محافظ المدينة الباسلة بالتواصل مع الشباب وأهالى المحافظة والتعرف مشاكل المواطنين والعمل على حلها.