الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مد مهلة استخراج التراخيص «لابنى بيتك» بأكتوبر لـ 31 ديسمبر




أكد طه جادو نائب رئيس جمعية ابنى بيتك ان مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية على مد فترة استخراج التراخيص لجميع الأراضى السكنية التى انتهت مهلة البناء المحددة لها مساحات صغيرة حتى 31/12/2012، وفى حالة الالتزام يتم منحهم مهلة إضافية حتى 30/6/2013 لاستكمال البناء دور سكنى واحد على الأقل وبناء السور مع تشطيب الواجهات الخارجية للمبنى والسور. علاوة على ان العملاء الذين قاموا بإصدار التراخيص وانتهت مدة البناء المحددة لهم ولم يتمكنوا من الانتهاء من البناء يتم منحهم مهلة إضافية تنتهى فى 30/6/2013. وقال طه جادو إن العملاء الذين انتهت مدة البناء المحددة لهم ولم يتمكنوا من استصدار التراخيص خلال المهلة الإضافية السابق منحها لهم حتى 31/3/2012 وتم إلغاء تخصيص قطع الأراضى لهم بعد هذا التاريخ (أى بعد 31/3/2012) لعدم استصدار التراخيص فيعتبر قرار الإلغاء كأن لم يكن ويتم تطبيق المهلة الجديدة المشار إليها بعالية عليهم، بشرط ألا يكون قرار إلغاء التخصيص قد تم لأسباب أخرى بخلاف عدم الحصول على تراخيص المبانى شريطة تطبيق التيسيرات على جميع العملاء المشار إليهم بشرط سداد جميع المبالغ المستحقة عليهم قبل 31/12/2012.
 
مشيرا إلى أن  جهاز اكتوبر يقوم باعفاء  المستفيد الذى يبنى الأدوار الثلاثة من الاقساط ويسمح له بنقل الملكية بشرط  بناء الدور الارضى فى الموعد المحدد. وطالب طه جادو وزير الإسكان تشجيعا للشباب وتعميرا لمدن ابنى بيتك أن يكون الحافز لمن يتم بناء الثلاثة أدوار ان يعفى من باقى الاقساط أو نصفها حتى لو كان لم يستفد من الدعم لبنائه الدور الأرضى بعد موعد.
 
وانتقد أنه لم يتم حتى الآن فى المنطقة الثالثة طرح بناء حضانة أو وحدة صحية وتم بناء مبنى السوق التجارى ولكن لم يتم طرح محلاته للبيع رغم وجود سكان بالمنطقة. و يتم القاء ناتج الحفر من المناطق الأخرى على الطرق المسفلتة حديثا بالمنطقة فى غياب تام من شرطة التعمير أو مسئولى جهاز اكتوبر مطالبا بعمل نقاط أمنية على مداخل مناطق ابنى بيتك علاوة على عدم وجود تواجد امنى بمنطقة ابنى بيتك فى 6 أكتوبر رغم وجود 42 ألف مستفيد بالمشروع.