الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السيسى يشهد تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة

السيسى يشهد تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة
السيسى يشهد تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة




كتب - أحمد إمبابى ومحمد هاشم


شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.
وبدأ الاحتفال بعزف السلام الجمهوري، وقام طلبة الكلية من مختلف السنوات الدراسية بتقديم عروض قتالية تظهر مهاراتهم الفائقة فى التعامل مع مختلف الأهداف، سواء فى الرماية أو الاشتباك أو المطاردات وعرض الدراجات الهوائية الذى عكس مهاراتهم الفائقة فى أداء التشكيلات الجماعية، وعرض المهارات القتالية والدفاع عن النفس الذى يوضح كيفية التعامل مع الخارجين على القانون ومواجهة الجريمة، بالإضافة إلى عدد من الفقرات الأخرى التى تظهر مدى استيعابهم لتنفيذ البرامج العملية، والتعامل مع مختلف الظروف التى يمكن أن يتعرضوا لها أثناء أداء المهام التى يتم تكليفهم بها.
ومن جانبه قال اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية: إن ما شهدناه هو رسالة تؤكد قدرة المنظومة الأمنية على ضبط إيقاع الحياة المجتمعية، من خلال إعداد العنصر البشرى علميا وعمليا.. بشكل يسبق تطورات الأنشطة الإجرامية.. ويهدف إلى اكتساب القدرة على استخدام أحدث الوسائل العصرية.. للوفاء برسالة الأمن بكل كفاءة.
وأضاف: لقد حرص جهاز الشرطة على الالتزام بمقومات وركائز منظومة العمل الأمنى فى صيغته الحديثة.. من خلال دفع وتطوير جهوده .. والارتقاء بمستويات أدائه بما يمكنه من المواجهة الجادة والشاملة لمختلف أشكال الجريمة.. والتصدى بكل حزم لكافة مظاهر الخروج على القانون.. والإسهام فى توفير مناخ الأمن والاستقرار والسلام الاجتماعى اللازم لإنجاح جهود الدولة فى خلق مجالات الاستثمار.. وتوفير البيئة الملائمة لتحقيق التنمية الشاملة لمصرنا الغالية.
وتابع: إننا إذ نؤكد لشعبنا أن الشرطة ستظل حريصة على تحقيق رسالتها مهما كلفتها من تضحيات.. وهى واعية بظروف المرحلة الراهنة.. وتـعـمـل بكـل جـد وإخلاص على تـوفــير المناخ الملائم لانطلاق مصر نحو تحقيق أهدافها فى النمو والازدهار، كما نجـدد العهــد لسيادتكم.. عهــد ولاء وإخــلاص ووفــاء.. مـاضـون معكم ومن خلفكم .. فى مسيرة العمل والكفاح لتحقيق آمال الشعب المصرى فى مصر جديدة.. وتطلعاتكم إلى غدٍ أفضل.
وأكمل: أقول لأبنائى الخريجين إن الأمن هو رسالة النبلاء، وإن جهاز الشرطة هو أداة إنفاذ القانون، يسهر على الدفاع عن المجتمع ضد كل من تسول له نفسه العبث بمكتسباته وحقوق أفراده، وأنتم الآن على أعتاب المشاركة فى تعزيز مسيرة الاستقرار والنماء فى ربوع مصر، فاجعلوا من أنفسكم ملاذا لكل قاصد، واستمدوا قوتكم من قوة الحق والعدل، وعزكم من عزة الوطن، وكرامتكم من كرامة مواطنيه وشرفكم فى التضحية من أجل شعبه العظيم.
وفى سياق آخر تفقد الرئيس السيسى فجر أمس أعمال الإنشاءات الهندسية بالمرحلة الثالثة لمشروع مدينة الأسمرات، والتى تتضمن إنشاء 1680 وحدة سكنية تنتهى خلال عام، وذلك فى إطار مواصلة جهود الدولة للقضاء على العشوائيات وتوفير المسكن اللائق للمواطنين، فضلا عن المساهمة فى إظهار الوجه الحضارى لمصر.
واستمع الرئيس السيسى إلى شرح تفصيلى من المهندسين والمشرفين على المشروع تضمن نِسَب التنفيذ الفعلى ومراحل سير الأعمال الهندسية.
وشدد الرئيس على ضرورة الانتهاء من كافة المشروعات المُخططة فى التوقيتات الزمنية المحددة مع مراعاة كافة معايير الدقة والكفاءة فى التنفيذ.