الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالعزيز فى المركز الطبى العالمى قبل اعتماده دولياً

عبدالعزيز فى المركز الطبى العالمى قبل اعتماده دولياً
عبدالعزيز فى المركز الطبى العالمى قبل اعتماده دولياً




قام المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة  ، بزيارة المعمل المصرى للكشف عن المنشطات بالمركز الطبى العالمي؛ للوقوف على الخطوات التنفيذية المتخذة من قبل المعمل فى إطار اعتماده دوليا من المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات «الوادا».
 واستمع وزير الرياضة إلى عرض تقديمى حول التجهيزات والإمكانيات الإنشائية الخاصة بالمعمل المصرى للكشف عن المنشطات، وما يتضمنه من معمل لتجهيز العينات، ومعمل للأبحاث، ومعمل الكيمياء الحيوية والهرمونات، ومعمل أبحاث الدم، والأجهزة الطبية الحديثة، إضافة إلى توضيح المراحل الثلاث التى يمر بها المعمل لاعتماده دولياً والتى تنقسم إلى المرحلة التحضيرية كمرحلة أولى، والمرحلة الاختبارية كمرحلة ثانية والتى يمر بها المعمل المصرى فى الآونة الراهنة، والمرحلة الثالثة والأخيرة وهى المرحلة الاعتمادية.
 وأكد المهندس خالد عبد العزيز أهمية حصول المعمل المصرى للكشف عن المنشطات على الاعتماد الدولي؛ وحرص الوزارة على تحقيق هذا الأمر بالتعاون مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات «النادو».
 وطالب وزير الشباب والرياضة بضرورة توافر خبرات دولية فى مجال مكافحة المنشطات؛ لتوعية اللاعبين بمخاطر المنشطات، وأنواع المواد الجديدة المحظور استخدامها من قبل المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات.
ومن جانبه، أوضح الدكتور أسامة غنيم المدير التنفيذى للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات «النادو» أن هناك زيارة من مسئولى المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات للمعمل المصرى للكشف عن المنشطات خلال شهر نوفمبر القادم فى إطار خطوات الاعتماد الدولى للمعمل.
 وكشف الدكتور أسامة غنيم عن إطلاق حملة قومية لمكافحة المنشطات فى مصر تستهدف نشر التوعية بين جميع الرياضيين وشباب الجامعات المصرية.
 جاءت زيارة الوزير للمعمل المصرى للكشف عن المنشطات برفقة مجموعة من الإعلاميين لتعريفهم بإمكانيات المعمل على أرض الواقع والإجراءات التنفيذية المتخذة من أجل اعتماده دولياً.