الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«صناعة بكرة.. مصر بعقول شبابها» تجمع القاضى بالدفعة 36 تدريب احترافى

«صناعة بكرة.. مصر بعقول شبابها» تجمع القاضى بالدفعة 36 تدريب احترافى
«صناعة بكرة.. مصر بعقول شبابها» تجمع القاضى بالدفعة 36 تدريب احترافى




كتب- مصطفى أبوجبل


خلال حضوره مراسم الحفل السنوى لتخريج الدفعة 36 من برنامج التدريب الاحترافى الذى ينظمه معهد تكنولوجيا المعلومات «ITI» التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحت عنوان «صناعة بكرة.. مصر بعقول شبابها» بمشاركة نحو 920 خريجا جديدا تم تدريبهم على أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات التى تلبى احتياجات السوق والشركات المحلية والعالمية.
أكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  فى كلمته أن الدولة حريصة كل الحرص على إعداد وتأهيل الشباب وتمكينهم فى المجتمع من خلال توفير البرامج التدريبية المتخصصة التى يتطلبها سوق العمل ليكونوا مؤهلين للحصول على فرص العمل المتميزة التى يوفرها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقادرين على قيادة الأعمال التى توفرها المشروعات القومية العملاقة التى تطلقها الدولة سواء فى المناطق التكنولوجية الجديدة أو العاصمة الادارية وغيرها فى القطاعات الأخرى.
أكد أن تحقيق استراتيجية الدولة فى زيادة صادرات البرمجيات الى الخارج وما يتبعه من توفير المزيد من العملات الصعبة لصالح الاقتصاد القومى تطلب بذل الشباب للمزيد من الجهد و العلم والخبرة مضيفاً أن ذلك لا يتأتى إلا من خلال توفير البرامج التدريبية المتخصصة التى تلبى حاجة الشركات العاملة فى القطاع، بل وتلك التى تؤهل الشباب لاطلاق شركاتهم الخاصة وريادة الأعمال التى توفر فرص عمل حقيقية للشباب.
أكد وزير الاتصالات على اهتمام الدولة بتوسع قاعدة المستفيدين من البرامج التدريبية وزيادتها، لذا فسوف يتم اليوم اطلاق نموذج تدريبى جديد يطلقه المعهد لاول مرة لهذا الغرض.
من جانبها أفادت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات فى كلمتها أن استراتجية التدريب بالمعهد تقوم على اتخاذ الخطوات الاستباقية لتأهيل الشباب وامدادهم بالمهارات اللازمة لتلبية الاحتياجات المتجددة للقطاع من هذه المهارات، والاستجابة للطلب المتوقع عليها فيما بعد، وذلك لمواكبة التطور التكنولوجى المتلاحق فى عالم تكنولوجيا المعلومات. حيث إن تكنولوجيات الجيل الرابع والخامس وما عداها تحتاج الى مهارات جديدة ومختلفة وهو ما نعمل على تقديمه ليكون لدينا شباب مؤهل بالامكانيات والمهارت التى تمكنه من قيادة التنمية فى المستقبل.