الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الطيران المدنى» تنفى التصريحات المنسوبة للوزير عن الطائرة الروسية

«الطيران المدنى» تنفى التصريحات المنسوبة للوزير عن الطائرة الروسية
«الطيران المدنى» تنفى التصريحات المنسوبة للوزير عن الطائرة الروسية




كتب - أحمد سند

 

نفت وزارة الطيران المدنى فى بيان لها ما تناولته بعض وسائل الاعلام عن مصادر غير محددة من الجانب الروسى بشأن تصريحات نسبت  لوزير الطيران المدنى المصرى بانتهاء التحقيقات فى حادث الطائرة الروسية والتى سقطت نهاية العام الماضى - فإن الوزارة  تنفى ما تردد نهائيا وما تناولته تلك الوسائل. 
وذكر البيان أن وزير الطيران قد أكد خلال لقائه بوزير النقل الروسى أمس الأول فى العاصمة الروسية موسكو؛ أن المستشار النائب العام المصرى هو من سيطلع الجانب الروسى على آخر ماتوصلت إليه التحقيقات الجنائية التى تجريها النيابة العامة خلال زيارته لموسكو الأسبوع المقبل .
وكان شريف فتحى وزير الطيران المدنى والوفد المرافق له خلال زيارته للعاصمة الروسية موسكو قام بعقد عدد من اللقاءات مع المسئولين الروس  بحضور الدكتور محمد البدرى سفير مصر لدى موسكو، حيث التقى بوزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف المسئول عن ملف السياحة والطيران بين البلدين.
وخلال اللقاء أكد وزير النقل الروسى على دعم روسيا الكبير للخطوات البناءة التى اتخذها الجانب المصرى فى مجال تأمين المطارات وتطوير البنية الأساسية بها.
كما عقد فتحى والوفد الأمنى والفنى المرافق له عدداً من الجلسات الفنية مع الجانب الروسى للوقوف على المستجدات وآخر التطورات الخاصة بأمن المطارات المصرية ورفع الكفاءات الأمنية بها تمهيداً لعودة الطيران بين البلدين.
أشاد وزير الطيران المدنى بتلك المباحثات التى أجراها مع الجانب الروسى والتى  تميزت بروح  الود والتفاهم والرغبة الحقيقية بين الطرفين لعودة حركة الطيران الى طبيعتها بين الدولتين، وقد وجه فتحى الدعوة للفريق الفنى الروسى لزيارة مصر لسرعة الانتهاء من المسائل العالقة، ومن جانبه أبدى الجانب الروسى استعداده لتلبية الدعوة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.