الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لجنة «محلب» تعلن الحرب على مافيا تزوير العقود

لجنة «محلب» تعلن الحرب على مافيا تزوير العقود
لجنة «محلب» تعلن الحرب على مافيا تزوير العقود




كتب - إبراهيم رمضان 

 

كشفت لجنة استرداد أراضى الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية عن ضبط عصابات فى عدد من المحافظات تخصصت فى تزوير عقود بيع أراضى الدولة منسوبة لهيئة التعمير والتنمية الزراعية، وتقديمها للشهر العقارى لتسجيلها لصالح بعض الأشخاص.
وتمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط أول تشكيل عصابى من خمسة أفراد بينهم اثنان من العاملين بمصلحة الشهر العقارى تمكنوا من تزوير عقود بيع لنحو 118 فدانًا بمدينة أخميم الجديدة بسوهاج، وتمت إحالتهم إلى النيابة التى أمرت بحبسهم خمسة عشرة يوما على ذمة التحقيقات بعد أن تأكدت من تلاعبهم  وتزوير عقود البيع لتسجيلها.  
وأكد المهندس إبراهيم محلب أن هذه مافيا جديدة وأصبحت منتشرة فى بعض المحافظات، وهناك حالات أخرى تم كشفها بالفعل ومحل تحقيقات حاليا ولن تتوقف اللجنة عن تعقب هذه المافيا من خلال رجال مباحث الأموال العامة لأنها تمثل الخطر الأكبر على أراضى الدولة.
وطالب محلب بمخاطبة الشهر العقارى  لعدم تسجيل أى عقود تخص أراضى الدولة إلا بعد الرجوع لجهات الولاية. 
 اللجنة قررت أيضًا إتمام إجراءات التقنين لكل الطلبات  التى أكدت الأجهزة الرقابية عدم وجود أى اعتراضات عليها، وشدد محلب على ضرورة الإسراع فى  إجراءات التقنين وتسليم العقود الزرقاء لمن تتوافر لهم الشروط تأكيدًا على جدية اللجنة وتحقيقا للمصداقية.