الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يحسم صفقة «ميدو» ويجمد المفاوضات مع النيجيرى «أجاى»

الأهلى يحسم صفقة «ميدو» ويجمد المفاوضات مع النيجيرى «أجاى»
الأهلى يحسم صفقة «ميدو» ويجمد المفاوضات مع النيجيرى «أجاى»




كتب - عمر عبد الحفيظ


توصل مسئولو النادى الأهلى، لاتفاق نهائى مع إدارة نادى مصر المقاصة، لضم محمد جابر «ميدو»، مهاجم الفريق الفيومي، لصفوف الفريق الأحمر، بدءًا من الموسم المقبل، مقابل 6 ملايين جنيه.
من ناحية أخرى، باتت صفقة النيجيرى جونيور أجاي، مهاجم الصفاقسى التونسي، مهددة بالفشل، فى ظل رغبة ناديه فى تأجيل المفاوضات، لحين انتهاء دورة الألعاب الأولمبية، المقررة الشهر المقبل فى ريودى جانيرو، حيث يشارك أجاى فى الدورة، مع منتخب نيجيريا.
ويأمل مسئولو الصفاقسي، فى تسويق اللاعب بشكل جيد، والحصول على عرض مالى أكبر مما قدمه الأهلى والذى وصل إلى 1.5 مليون يورو.
كشف المدرب الهولندى مارتن يول، المدير الفنى لفريق الأهلى عن خطته لتطوير قطاع الكرة فى القلعة الحمراء بجانب رؤيته لتطوير بعض الصفقات لتدعيم صفوف الفريق الأول.
وقال مارتن يول فى تصريحات صحفية قبل عودته من هولندا إنه سوف يسعى خلال المرحلة القادمة لإبرام عدد من الصفقات القوية لتعويض رحيل رمضان صبحى وماليك إيفونا مؤكدا أنه اتفق مع محمود طاهر رئيس النادى على دعم الفريق بشكل قوى لتحقيق طموحات الجماهير خلال الفترة المقبلة.
وأوضح أن رمضان وإيفونا لاعبان مهمان لكن العروض التى وصلتهما كانت مغرية بدرجة كبيرة ويصعب رفضها لمصلحة النادي، ومن ثم وجب على الجميع دعم رئيس النادى فى قراره باحتراف الثنائى فى إنجلترا والصين.
وأضاف أن الجهاز الفنى واللاعبين متمسكون بالمنافسة ولديهم أمل كبير فى التأهل للمربع الذهبى مشيرا إلى أن الفريق أمامه ثلاث مباريات متبقية سوف يقاتل للفوز بها جميعا من أجل الوصول للنقطة العاشرة والمنافسة بقوة على إحدى بطاقتى التأهل لنصف النهائي.
وأوضح أن الفريق تعرض لظروف غاية فى الصعوبة بعد إصابة عبد الله السعيد وماليك إيفونا، ثم رحيل رمضان صبحى مشيرا إلى أن الثلاثى من القوام الأساسى للفريق، وهو ما أثر على أدائه سواء فى الأسابيع الأخيرة من بطولة الدورى أو فى الجولات الثلاث التى لعبها الفريق فى دور الثمانية لدورى أبطال إفريقيا.
وأكد يول أنه اتفق مع رئيس الأهلى على إحداث عملية تطوير كبيرة فى قطاع الكرة، تشمل قطاع الناشئين، للنهوض به حتى يضاهى الأندية الكبيرة فى أوروبا.
وأشار إلى أن التطوير سيشمل استحداث أقسام جديدة بقطاع الكرة، مثل قسم الكشافين، للبحث والتنقيب عن المواهب، بالإضافة إلى قسم أخر لتطوير المدربين وتنمية قدراتهم وإطلاعهم على أحدث أساليب تدريب الناشئين فى العالم.
وأضاف أن التطوير سيشمل أيضا البنية التحتية لقطاع الكرة، بتدشين صالة جيم وقاعة اجتماعات وعيادة ومركز طبى ومطعم أسفل مدرجات ملعب التتش الجديد، حتى يصبح الأهلى مثل أندية أوروبا.