السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سعد الجمال لشباب فلسطين: المقاومة انحرفت عن مسارها

سعد الجمال لشباب فلسطين: المقاومة انحرفت عن مسارها
سعد الجمال لشباب فلسطين: المقاومة انحرفت عن مسارها




 كتبت  - فريدة محمد 

 

استقبلت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب  برئاسة اللواء سعد الجمال وفدًا يضم قرابة 100 فتاة فلسطينية، فى إطار إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى، تصريحاته بأن العام 2016، عام للشباب، وتأكيدًا على دور مصر ومساندتها للقضية الفلسطينية.
وقال اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية، فى لقائه فتيات فلسطين بقاعة الشورى: «يتشرف البرلمان المصرى أن يستقبل دعامة الشعب الفلسطينى»، مشيرًا إلى أن الرئيس أعلن أن العام الحالى 2016 وهو ما يعد اعترافا منه، بأن الشباب هم دعامة الحاضر ومستقبله.
وأشار «الجمال» إلى أن القضية الفلسطينية تعانى العديد من التحديات، وفى مقدمتها حالة الانقسام بين أبناء الشعب الفلسطينى، مشيرا إلى أن المقاومة الفلسطينية انحرفت عن مسارها، لذا لابد أن يكون أصحاب الأرض المحتلة على قلب رجل واحد.
ولفت الجمال إلى أن انحراف المقاومة عن مسارها جاء بعد إقحام الدين فى السياسة، وكل هذا التمزق والتشتت يصب فى صالح إسرائيل».
وأوضح الجمال أن مصر كانت وستظل حاملة لهموم الأمة العربية، وفى القلب منها فلسطين، لذلك كان أول برلمان عربى ينشئ لجنة للشئون العربية تبنى القضية الفلسطينية، قائلاً «مصر ستظل هى السند والقوة للأمة العربية».
وطالب الجمال الفتيات المشاركات بأن يكون لهن دور فى الحد من حالة الانقسام التى يعانى منها الشعب الفلسطينى، حتى تتحقق له مطالبه بجلاء المحتل.