الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«تويوتا» توقف إنتاجها مؤقتاً فى تركيا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة

«تويوتا» توقف إنتاجها مؤقتاً فى تركيا  بعد محاولة الانقلاب الفاشلة
«تويوتا» توقف إنتاجها مؤقتاً فى تركيا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة




علقت «تويوتا» شركة صناعة السيارات اليابانية العمل لفترة وجيزة فى مصنعها التركى فى أعقاب محاولة انقلاب فاشلة فى إشارة إلى أن بعض الصناعات فى البلاد قد تعطلت بسبب التطورات الأخيرة.
وذكرت صحيفة «الفاينانشيال تايمز»، أن شركة صناعة السيارات اليابانية قامت بإلغاء العمل فى مصنعها فى ساكاريا، التى تقع على بعد 100 ميل من إسطنبول، ولديه القدرة على إنتاج 150 ألف سيارة سنوياً.
وأضافت الصحيفة، أن تركيا بمثابة قاعدة لعدد كبير من مصانع السيارات فى جميع أنحاء أوروبا مثل «فورد» و«رينو» و«فيات» و«هيونداى» و«هوندا» و«تويوتا» ويملكون إدارات للعمليات الرئيسية فى البلاد.
وأشارت الصحيفة إلى أن البلاد لديها القدرة على إنتاج حوالى 1.5 مليون سيارة وبعض الشاحنات الصغيرة سنوياً وشهدت «تويوتا» و«هيونداى» على حد سواء زيادة فى سعة الإنتاج فى أنقرة، فى السنوات الأخيرة.
وأضافت أن الشركة أعلنت فى وقت سابق عزمها إنتاج النموذج الجديد «كروس أوفر سى» واستثمار حوالى 450 مليون دولا فى أنقرة، العام الحالى.
وأعرب يوهان فان زيل، المدير التنفيذى للشركة فى أوروبا، عن سعادته بالاستثمار الجديد وشكره للحكومة التركية حيال الدعم الذى تقدمه للشركة فى بلادها مؤكداً أن «تويوتا موتور تركيا» واحدة من أفضل مصانع الشركة جودةً وكفاءة فى جميع أنحاء العالم.
وأعلنت «تويوتا»، أن جميع موظفيها فى أمان بعد أن أوقفت العمل فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت بسبب حالة عدم اليقين التى مرت بها البلاد الليلة الماضية.. وكان فصيل من الجيش التركى مدعوماً بالدبابات والطائرات قد قام بمحاولة انقلاب ضد الرئيس رجب طيب أردوغان، إلا أنها باءت بالفشل وعاد الرجل القوى إلى إسطنبول مؤكداً استعادته السيطرة على مفاصل الدولة.