السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قوات الجيش والشرطة تواصل دك معاقل الإرهاب بسيناء

قوات الجيش والشرطة تواصل دك معاقل الإرهاب بسيناء
قوات الجيش والشرطة تواصل دك معاقل الإرهاب بسيناء




كتب - أحمد عبد العظيم

ضربات جديدة شنتها قوات تأمين شمال سيناء على معاقل الارهاب فى سيناء خاصة بعد أن تم اصدار قرار بمد حالة الطوارئ 3 أشهر أخرى بشمال سيناء ، حيث تم تطوير خطة مواصلة عمليات حق الشهيد لتطهير سيناء نهائيا من بؤر التكفيريين.
 وتم الدفع بقوات إضافية متخصصة من جميع القطاعات إلى سيناء خلال الساعات الماضية للسيطرة التامة على محاور ومداخل ومخارج والطرق الرابطة بين مناطق سيناء المختلفة وذلك لمواصلة خنق ومطاردة العناصر التكفيرية ومنع وصول أى إمدادات اخرى، وقد تم إعلان حالة الاستنفار القصوى خاصة بعد رصد معلومات تفيد بتحركات للعناصر الارهابية بهدف محاولة استهداف القوات هناك حيث تم ضبط عدد من العناصر أثناء محاولتها مراقبة تحركات القوات..
 وفى السياق ذاته تم شن حملة أمنية موسعة بثلاث مدن فى توقيت واحد «العريش و رفح والشيخ زويد» .. لملاحقة العناصر التكفيرية وتم تدمير واحدة من أخطر البؤر الموجودة  بقرية بلعة غرب مدينة رفح،كما نجحت القوات فى القبض على خلية مكونة من ستة عناصر إرهابية تنتمى لتنظيم بيت المقدس، أثناء وجودهم خلف تلال ‏رملية عالية على اطراف مدينة ‏الشيخ زويد.
ومن ناحية أخرى فإنه ومنذ بدء عمليات تطهير سيناء من الارهاب تمكنت القوات من تصفية ما يقرب من 5630 عنصراً إرهابياً حتى الآن، وتدمير أكثر من  3200 فتحة نفق، و 60 مزرعة استخدمت كمنصة لإطلاق الصواريخ، والتخطيط لعمليات إرهابية، وتدمير 1400 بؤرة تجمع للارهابيين، علاوة على تدمير 750 مخزن سلاح.