الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«القوى العاملة»: اعتماد 7 عقود لطاقم مصرى للعمل على سفينتين يونانيتن

«القوى العاملة»: اعتماد 7 عقود لطاقم مصرى للعمل على سفينتين يونانيتن
«القوى العاملة»: اعتماد 7 عقود لطاقم مصرى للعمل على سفينتين يونانيتن




كتب - حسن عبد الظاهر


اعتمد مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة، بالسفارة المصرية بأثينا 7 عقود عمل لطاقم مصرى بمهن مختلفة للعمل على متن سفينتين يونانيتن، وتراوحـت الأجورالشهرية بين (724.19) و(1571.43) يورو، «أى ما يتراوح ما بين 7 آلاف و15 ألف  جنيه مصرى».
وتلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرًا بذلك من المستشار العمالى المصرى باليونان آمال عبد الموجود، أشارت فيه إلى أن التباين فى الأجور  يرجع لاختلاف المهن المتعاقد عليها، ما بين جرسون وطباخ وجزار وخباز، وهم من محافظات القاهرة ودمياط وبورسعيد والجيزة، تعاقدوا عن طريق شركة «القداح» لإلحاق العمالة المصرية بالخارج، حيث تم تكليف مكتب التمثيل العمالى باليونان بمراجعة  عقود العمالة للتأكد من جديتها.
فى سياق آخر قرر وزير القوى العاملة محمد سعفان، إعادة فتح باب قبول طلبات راغبى العمل من العمالة المصرية بالكويت من غد  الأحد ولمدة 10 أيام، على 100 فرصة عمل على مهن التشييد والبناء، لعدم استيفاء العدد المطلوب خلال الفترة التى حددتها الوزارة من قبل.
وقال الوزير : إن هذه الفرص لتلبية احتياجات شركة الأحمدى للمقاولات والتجارة براتب 180 دينارًا كويتيًا «أى ما يزيد على 5000 جنيه مصري»، فضلًا عن مزايا توفير السكن ووسيلة الانتقال المجاني، والإضافى طبقا لقانون العمل  ، وتذكرة السفر ، ولن تقبل أى طلبات غير مستوفاة للشروط المطلوبة، ومرفقا بها السيرة الذاتية.
وأضاف «سعفان» أمس  ،  أن الشركة الطالبة  تحتاج  100  عامل منهم  50 حداد مسلح  ونفس العدد نجار مسلح بمؤهل متوسط أو بدون ، على أن يتوافر فى المتقدم خبرة فى المجال من 5 إلى 10 سنوات.
وأوضح الوزير أن الطلبات تقدم إلى الإدارة العامة للتشغيل والتمثيل الخارجى، بديوان عام وزارة القوى العاملة 3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر القاهرة، بالسيرة الذاتية، ومرفقًا بها شهادة المؤهل والخبرة، ولن تقبل أى طلبات غير مستوفاه للشروط المذكورة، وسيتم تحديد موعد إجراء المقابلات مع لجان الاختبارات بالشركة الطالبة للمتقدمين فى وقت لاحق يتم إخطارهم به، وذلك فى ديوان عام الوزارة وتحت إشرافها.