الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القادة العرب يهنئون الرئيس السيسى بثورة يوليو

القادة العرب يهنئون الرئيس السيسى بثورة يوليو
القادة العرب يهنئون الرئيس السيسى بثورة يوليو




كتب  - صبحى مجاهد

بعث العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة يوليو المجيدة.
وأعرب العاهل البحريني، فى برقيته عن خالص تهانيه وتمنياته للرئيس السيسى بموفور الصحة والسعادة وللشعب المصرى بالمزيد من التقدم والازدهار، مشيدا بعمق العلاقات الطيبة التى تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين وما تشهده من تطور ونمو.

كما بعث رئيس الوزراء البحريني، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس السيسي، عبر فيها عن بالغ تهانيه وتمنياته له بوافر الصحة والسعادة وللشعب المصرى الشقيق كل التقدم والازدهار، مشيدا بالعلاقات الاخوية الطيبة المتميزة التى تربط البلدين والشعبين الشقيقين فى شتى المجالات، وبرقية أخرى الى رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، معربا فيها عن خالص تهانيه بهذه المناسبة الوطنية.
كما بعث ولى العهد البحرينى الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، برقية تهنئة إلى الرئيس السيسي، ضمنها خالص تهانيه وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وللشعب المصرى الشقيق المزيد من التقدم والتطور. مشيدا بالعلاقات الاخوية التاريخية الوثيقة التى تربط البلدين والشعبين الشقيقين فى جميع المجالات.
فيما هنأ الرئيس الفلسطينى محمود عباس «أبو مازن» أمس الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة ذكرى ثورة يوليو المجيدة.
وأعرب الرئيس الفلسطيني، فى برقية تهنئة للرئيس السيسي، عن اعتزازه الكبير بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدا حرصه الدائم على مواصلة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك.
وثمن دعم مصر وانشغالها الدائم بقضايا الأمة العربية، وما تقدمه من دعم وجهود صادقة لدعم الشعب الفلسطينى فى نضاله العادل من أجل إنهاء الاحتلال لأرضه ومقدساته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
كما بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.
وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن أمير الكويت ضمن رسالته التمنى للرئيس بموفور الصحة والعافية ولمصر وشعبها الكريم كل الرفعة والازدهار وللعلاقات التاريخية والوطيدة بين البلدين الشقيقين كل التطور والنماء.
كما بعث نائب الأمير وولى العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى ضمنها خالص تهانيه بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، متمنيا له موفور الصحة والعافية، وفى ذات السياق بعث الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتى ببرقية تهنئة مماثلة.
كما تقدم د.  أحمد الطيب ،شيخ الأزهر الشريف، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى ،رئيس الجمهورية، والفريق أول صدقى صبحى ، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ورجال القوات المسلحة البواسل، قادةً وضباطًاوجنودًا، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو.
وأكد  الإمام الأكبر أن ثورة يوليو المجيدة ضربت أروع الأمثلة لانحياز الجيش المصرى العظيم لتطلعات وآمال المصريين فى العيش القائم على العدالة الاجتماعية والاهتمام بالطبقة الكادحة ، مشيدا بالدور الكبير الذى قامت به القوات المسلحة المصرية فى الحفاظ على أمن واستقرار الوطن على مدى سنوات طويلة؛ حيث جاءت مواقفها دائمًا انتصارًا لإرادة الشعب فى مواجهة كل ما يحدق بالوطن من مخاطر.
ودعا الإمام الأكبر الشعب المصرى بمختلف أطيافه ومكوناته إلى الاصطفاف والتلاحم خلف قواته المسلحة فى مواجهة الإرهاب وقوى الظلام؛ التى تكيد للوطن ، وتسعى لإثارة الفرقة بين أبنائه بالمؤامرات وإشاعة الفتن.
كما تقدم  الأمام الأكبر بخالص التحية والتقدير لبسالة رجال القوات المسلحة، وتضحياتهم فى مواجهة القوى الظلامية، وحمايةِ البلاد والعباد من أعداء الوطن، داعيًا الله أنْ يحفظَ مصرنا العزيزة شعبَها وجيشَها ورجالَ أمنها، وأن يردَّ عنها كيد الخائنين، وأن يُنعم عليها بمزيد من التقدم والازدهار.