السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التجارى الدولى» يوفر 40% من استهلاك الكهرباء بفروعه

«التجارى الدولى» يوفر 40% من استهلاك الكهرباء بفروعه
«التجارى الدولى» يوفر 40% من استهلاك الكهرباء بفروعه




قام البنك التجارى الدولي- مصر «CIB» باستبدال أنظمة الإضاءة التقليدية بنظام الإضاءة الحديثة الخاص بتكنولوجيا الليد LED عبر فروعه المختلفة ليحقق بذلك 40% متوسط توفير استهلاك الكهرباء، وذلك دعما للاستراتيجيات القومية لترشيد استهلاك الطاقة.
وتعد سياسة البنك التجارى الدولي- مصر لخفض استهلاك الطاقة متأصلة فى إطار التزام البنك وواجبه تجاه البيئة والمجتمع والاقتصاد، حيث يسعى البنك إلى الحفاظ على الموارد البيئية وترشيد استهلاكه لما فيه من خير لبلادنا والأجيال الجديدة المقبلة.
ويعد الحد من استهلاك الطاقة إحدى المبادرات الخضراء التى يتبناها البنك، ومن ضمنها إدارة النفايات، وترشيد استهلاك المياه والورق وتقليل غازات الاحتباس الحرارى بهدف خفض البصمة الكربونية، إلى جانب الانضمام إلى المجتمع الدولى فى التصدى للتغيرات المناخية.
وانطلقت أولى مراحل المشروع فى فرع البنك بالميريلاند بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائى لتحسين كفاءة الطاقة ومنظمة البيئة للإقليم العربى وأوروبا «سيدارى».
نجح تطبيق نظام الإضاءة الحديثة فى تحقيق جدوى اقتصادية وفنية عالية، ولذلك قرر البنك تمديد المرحلة الثانية لتشمل تغيير أنظمة الإضاءة بـ160 فرعا فى القاهرة الكبرى والمحافظات الأخرى. مشروع البنك التجارى الدولى - مصر الأول من نوعه فى قطاع البنوك المصرى والذى يمكن تعميمه ليس لترشيد استهلاك الطاقة فحسب، بل من أجل نشر الوعى بالمجتمع وحث المواطنين على المساهمة فى الحفاظ على الموارد الطبيعية.
وبدراسة مدى فعالية هذه المبادرة، كشفت النتائج أن متوسط الوفر بلغ حوالى 40% شهريا، ومن المتوقع أن يصل الوفر السنوى إلى نحو 11.2 مليون كيلو واط ساعة.