الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الأوقاف: الخطبة المكتوبة تعيد الخطاب الدينى المستنير

وزير الأوقاف: الخطبة المكتوبة تعيد الخطاب الدينى المستنير
وزير الأوقاف: الخطبة المكتوبة تعيد الخطاب الدينى المستنير




قال الدكتور محمد مختار جمعة، إن الهدف من الخطبة الموحدة هو القضاء على الفكر المتطرف، مشيرا إلى أن الجماعات المتطرفة صنعت ثقافة المسلمين الخاطئة على مدى العصور.
وأشار الدكتور جمعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى تامر أمين ببرنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة» أمس الأول، إلى أن الخطبة المكتوبة تسعى لصياغة مشروع فكرى مستنير يتفق مع مقتضيات العصر، وتعيد الخطاب الدينى المستنير المعتدل لمواجهة التطرف، موضحا ان موضوع الخطبة القادمة.. عن النظافة سلوك إنسانى حضارى.
وأعلن وزير الأوقاف عن إقامة دار مناسبات على أعلى مستوى لخدمة أهالى منطقة مسجد السيدة زينب، وذلك فى إطار خطة تطوير محيط المسجد وملحقاته.
وقام بجولة تفقدية فى محيط مسجد السيدة زينب – واعلن أنه تجرى الدراسة الهندسية حاليا لاختيار مكان وآلية تنفيذ هذه الدار، مبينا أنه سيتم التنسيق مع حى السيدة زينب لتنفيذ هذا المشروع.
كما أعلن وزير الأوقاف أنه استعرض مع كل من رئيس حى السيدة زينب ومأمور القسم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين وزارة الأوقاف ومشيخة الطرق الصوفية بشأن تخليص مساجد آل البيت والاحتفالات الدينية من جميع المظاهر السلبية كالملاهى والألعاب النارية ومظاهر التسول.