الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انقسام فى الأهلى حول التعاقد مع أكرم توفيق ويول يرفض الإطاحة بـ«باسم على»

انقسام فى الأهلى حول التعاقد مع أكرم توفيق ويول يرفض الإطاحة بـ«باسم على»
انقسام فى الأهلى حول التعاقد مع أكرم توفيق ويول يرفض الإطاحة بـ«باسم على»




كشف مصدر داخل النادى الأهلى عن تراجع الهولندى مارتن يول المدير الفنى للفريق، عن قراره السابق باستبعاد باسم على الظهير الأيمن للفريق فى نهاية الموسم.
وقال المصدر إن المدير الفنى عقد جلسة مع اللاعب بعد مباراة حرس الحدود فى الكأس، أخطره خلالها برغبته فى بقائه بالفريق.
وقال يول لباسم إنه لاعب مقاتل، ولم يستسلم لكونه كان خارج التشكيل الأساسى طوال الفترة الماضية.
على جانب آخر تسود حالة انقسام شديد داخل جهاز الكرة بالنادى الأهلى، بين الثنائى عبدالعزيز عبدالشافى مدير قطاع الكرة، وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة، حول التعاقد مع أكرم توفيق لاعب وسط إنبى، لتدعيم خط وسط الفريق بلاعب ارتكاز يكون بديلاً لحسام عاشور.
ويتمسك سيد عبدالحفيظ بضرورة التعاقد مع اللاعب، حيث يرى أن اللاعب سيكون البديل المناسب لحسام عاشور لأكثر من سبب الأول أنه صغير السن ويتمتع بلياقة بدنية وفنية وإمكانيات جيدة داخل الملعب، وسيكون إضافة حقيقية لمنطقة خط الوسط فى الفريق خلال السنوات المقبلة، رافضاً عدم التعاقد معه فى الوقت الحالى، خشية من الصراع عليه فى العام المقبل بسعر مرتفع جداً.
فى الوقت نفسه، يرفض «زيزو» التعاقد مع اللاعب، حيث يرى أنه ليس اللاعب المناسب لهذا المركز فى الوقت الحالى ويحتاج الكثير من الوقت لسد ثغرة الوسط، متمسكاً بضم لاعب ديفندر أفريقى يجمع بين القوة والسرعة.
فى سياق آخر، طلب مسئولو فريق مصر للمقاصة، الحصول على خدمات عمرو جمال مهاجم الفريق، بعد عرض جهاز الكرة اللاعب للإعارة بناءً على رغبته بسبب عدم حصوله على فرصة المشاركة فى المباريات فى الفترة الأخيرة، ورفض المهاجم الشاب الدخول فى أى صفقات تبادلية، وعرض عليه النادى الإسماعيلى الانضمام لصفوف الدراويش، إلا أنه لم يحسم موقفه انتظاراً لعرض خارجى من جانب أحد وكلاء اللاعبين للعب خارج مصر.
من ناحية أخرى تلقى النادى الأهلى ترشيحات من أحد وكلاء اللاعبين للتعاقد مع الكونغولى فابريس أونداما مهاجم فريق الكرة بنادى الوداد المغربى  
كان أونداما شارك أمام الأهلى وظهر بمستوى طيب، وأحال النادى الأحمر الأمر إلى الهولندى مارتن يول المدير الفنى للفريق، الذى يبحث عن أكثر من مهاجم مميز لتعويض رحيل ماليك إيفونا للدورى الصينى.
وأكد الوكيل لمسئولى النادى الأهلى أن إدارة الوداد ستوافق على بيع أونداما مقابل مليون دولار خاصة أنه يتألق بشدة مع الفريق المغربي.
وولد فابريس عام 1988 ويجيد اللعب كجناح وفى مركز المهاجم ، وبدأ مشواره فى فريق رينيس فى عام 2007 وحتى 2009 قبل أن ينضم إلى فريق كريتيل الفرنسى على سبيل الإعارة، وفى عام 2009 انتقل اللاعب إلى صفوف فريق ديابلس نوار الكونغولى والذى انضم من خلاله إلى الوداد المغربى حتى عام 2012 حين انضم إلى اتحاد جدة السعودى قبل أن يعود فى نفس العام إلى الفريق المغربى.
الجدير بالذكر أن خزينة النادى الأهلى انتعشت بمبلغ 18 مليون جنيه، من شركة صلة السعودية الراعى الرسمى للنادى قيمة القسط الثالث من قيمة تعاقد الشركة الراعية مع المارد الأحمر وفقا لمصدر بالأهلي.
كان الأهلى تعاقد مع الشركة السعودية لرعاية الفريق لمدة ثلاث سنوات مقابل 231 مليون جنيه قامت الشركة بتسديد مبلغ 57 مليون جنيه عبارة عن 25% من قيمة عقد رعاية الأهلى و36 مليون جنيه مقسمة على قسطين من قيمة التعاقد.