الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا
أيها المدافعون عن التطبيع!
كتب

أيها المدافعون عن التطبيع!




 


كرم جبر روزاليوسف اليومية : 17 - 10 - 2009


مصلحة الضرائب.. الكويت سابقاً!


1


فتح وحماس.. في هذاالمكان كتبت منذ عدة أيام أن فتح وحماس لن توقعا اتفاق المصالحة إلا بعد عشر سنوات أو عشرين، بينما كانت كل الصحف تنشر أخباراً عن توقيع الاتفاق في غضون ساعات.


مرة أخري أؤكد أن فتح وحماس لن يوقعا اتفاقاً للمصالحة، والمصالحة مع إسرائيل أسهل بكثير من المصالحة بين الفلسطينيين، ومصر تدرك ذلك جيداً، ولكنها لا تريد مزيداً من الاقتتال الفلسطيني.
كان الله في عون الشعب الفلسطيني المنكوب بسبب قياداته أكثر من أعدائه، قيادات لعنة الله عليها، لا تحترف إلا المتاجرة بالشعارات ولا تهتز لها شعرة مهما سقط من شعبها شهداء.
2
أنصار التطبيع.. ليس كل من يدافع عن التطبيع والتطبيعيين في هذا الوقت بالذات من الخائفين علي مصلحة البلد أو المدافعين عن احترام القوانين والمعاهدات الدولية التي وقعت عليها مصر، ومنها معاهدة السلام.
يمكن الدفاع عن التطبيع إذا أعطت إسرائيل أية إيماءات أنها تريد السلام، ولكن كيف يتحقق ذلك وهي ترتكب مجازر لم ترتكب مثلها النازية، وتم تسطيرها في تقرير "جولدستون".
يا أنصار التطبيع، قليل من الاستحياء يفيد الموقف المصري والعربي في الضغط علي هذه الدولة المعتدية، التي تواجهنا بالموت، بينما نرفع في وجهها "كلام خايب" عن السلام والتطبيع.
3
د. يوسف بطرس غالي.. المرتبات الباهظة أفسدت موظفي وزارة المالية، ولن تستطيع السيطرة عليهم، لأنهم يريدون جميعاً حوافز متساوية مثل الضرائب علي المبيعات أو الضرائب العقارية.
العمل في الضرائب - أيا كان نوعها - يشبه الكويت أو السعودية أيام زمان.. وأصبحت المسألة أسهل من شكة الدبوس، اعتصام أو إضراب وبعده تتحقق المطالب، وتفتح الخزائن.
موظفو وزارة العدل يفعلون نفس الشيء ويريدون جميعا أن يحصلوا علي مرتبات وحصانة القضاة، وإذا لم يستجب الوزراء، فالسلالم هي الحل.
4
شوبير ومرتضي.. كان رأيي من البداية انكما لن تنالا سوي البهدلة والفضائح وفرجة الفضائيات والصحف.. وستصبحان مادة خصبة للنميمة والتسلية.
وكان رأيي أن الصلح بينكما هو أفضل وسيلة لإنقاذ شخصيتين يمكن أن يفيدا البلد في الرياضة والسياسة، ولكن تصور كل واحد منهما أنه سينال من الآخر.
نعم سينال مرتضي من شوبير، وسينال شوبير من مرتضي، ولكنها حرب بلا فوز ولا انتصار.. حرب يهزم فيها الطرفان ويخرجان منها بأفدح الخسائر.
5
مستشفي 57357 .. جنون مدير المستشفي فتح عليه النار، وأكثر شيء يجيده هو مطاردة الصحف ووسائل الإعلام لتنشر له ما يريد، وكأنه "جوبلز" مستشفي السرطان.
فتح عليه النار لأنه دفع أحد الشيوخ المتطرفين لأن يصدر فتوي بأن التبرع لمستشفي السرطان حرام، لأنه ينفق أموال التبرعات علي الاعلانات، والمتاجرة بآلام الأطفال المرضي.
مليون مكان في مصر أحق بالتبرعات من المستشفي الذي يجيد مديره الشحاذة آلام الأطفال، والإلحاح علي الصحف، فليته يصمت ويترك أطفاله يعالجون في هدوء.
6
"اخبط وارزع".. أعجبني عنوان هذه الحملة التي ينادي بها بعض الشباب علي "الفيس بوك" للحضور بالمئات حول الفندق الذي سينزل فيه المنتخب الجزائري بالحلل والطبول لإزعاجهم وحرمانهم من النوم.
هي حملة كوميدية، ولن تحدث في الواقع، والهدف منها شحذ حماس الشباب لتشجيع المنتخب الوطني، ولكن منتخبنا باذن الله سيخبط ويرزع في الشباك وليس علي الطبول.
مرحباً بفريق الجزائر في مصر.. وأهم درس هو ألا نخضع للاستفزاز سواء داخل الملعب أو خارجه، فعلوها معنا قبل ذلك، ولا يلدغ المؤمن من جحر مرتين.
7
الزمالك.. سوف يبكي دموع الندم إذا استعاد جمال حمزة، فهذا اللاعب لو عاد للزمالك سيعود بالمشاكل والمؤامرات والهزائم ولن تقوم للزمالك بعدها قائمة.
اتركوه للأهلي، فربما نجحوا في إصلاحه أو نجح في إفسادهم.. وإن كنت أشك بنسبة مائة في المائة أن نادي المبادئ فعلاً وقولاً يمكن أن يقبل حمزة.
الزمالك سوف ينفك عنه النحس إذا تخلص أيضا من شريف أشرف لأنه يسجل من كل عشرة انفرادات هدفاً واحداً.. بينما هناك لاعبون يسجلون من أنصاف الفرص.. لماذا الإصرار عليه؟!
E-Mail : [email protected]